الشارقة: 46 نشاطا لتمكين وإدماج كبار السن في المجتمع

الشارقة مدينة مراعية للسن
الشارقة مدينة مراعية للسن

تواصل الجهات الحكومية في إمارة الشارقة حرصها على استيفاء معايير الانضمام إلى الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن من خلال العمل ضمن الخطة الاستراتيجية للمكتب التنفيذي لبرنامج الشارقة مدينة مراعية للسن 2021 – 2023، وذلك بإطلاق مبادرات فعالة تهدف إلى تطوير الخدماتالموجهة لفئة كبار السن في كافة القطاعات المختلفة.
ووفقاً لوكالة الأنباء الإمارتية، نفذت الجهات المشاركة ضمن برنامج الشارقة مدينة مراعية للسن 46 نشاطاً في مجال المساحات الخارجية والأبنية والنقل والإسكان والمشاركة الاجتماعية والاحترام والاندماج الاجتماعي والمشاركة المدنية والتوظيف والاتصالات والمعلومات والدعم المجتمعي والخدمات الصحية.
وبلغت نسبة الإنجاز الكلي للخطة الاستراتيجية للانضمام لشبكة المدن المراعية للسن في 2021 /31 %/، حيث يهدف انضمام الشارقة إلى شبكة المدن المراعية للسن إلى تمكينهم وإدماجهم بفعالية في المجتمع وتقديم خدماتذات جودة تتناسب مع كبار السن وفق أفضل الممارسات العالمية ورفع وعي المجتمع تجاه التغيير الديموغرافي لصالح كبار السن.
تابعي المزيد: طوارئ وأزمات الشارقة يرفع قيود الطاقة الاستيعابية لأنشطة وفعاليات الإمارة تدريجيا
كما يعمل المكتب على تطبيق وترسيخ المعايير والمبادئ التي ترتبط بحقوق الإنسان وذلك بفضل توجيهات الشيخ الدكتورسلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي لا يدخر جهداً في توفير سبل العيش الكريم لكافة فئات المجتمع لتصبح الشارقة على الخريطة العالمية ومحط أنظار دول العالم وقدوة يحتذى بها.
ويحرص المكتب بالتعاون مع الجهات المشاركة ضمن برنامج الشارقة مدينة مراعية للسن على ابتكار أفكار جديدة تسهم في تطوير البيئة المحيطة بكبار السن وتضمن مشاركتهم الفاعلة في المسيرة التنموية لإمارة الشارقة من خلال استثمار طاقاتهم وخبراتهم وتيسير الخدمات المقدمة لهم.