اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الداخلية السعودية: السجن سنتين لمن يخالف تعليمات الحجر الصحي

وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقوبة كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي، وأوضحت خلال تغريدة لها على تويتر أن العقوبة تتضمن فرض غرامة تصل لـ200 ألف ريال أو السجن أو الاثنين معا.

وجاء نص العقوبة ليتضمن أنه يعاقب كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال سعودي والسجن لمدة لا تزيد عن سنتين أو بهما معا، وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة.


وأوضحت وزارة الداخلية أنه في حالة تم توقيع المخالفة المذكورة على أحد من الأفراد غير السعوديين، يتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة، ومنع دخوله نهائيا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت وزارة الداخلية عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، موضحة أنه أن عقوبة المنشأة الصغير من 1 لـ5 موظفين تصل لـ10 آلاف ريال سعودية.

أما عقوبة المنشأة التي يعمل بها من 6 لـ49 موظفا فتصل إلى 20 ألف ريال، أما المنشأة المتوسطة من 90 إلى 249 موظفا فتصل الغرامة إلى 50 ألف ريال سعودي، و100 ألف ريال سعودي في حال كانت المنشأة كبيرة بمعدل 250 موظفا فأكثر.
 

وأشارت الوزارة إلى أن المسؤول عن المنشأة يحال للنيابة العامة في حال تكرار المخالفة وفقا للإجراءات النظامية المتبعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".