هيئة فنون العمارة والتصميم تعلن أسماء الفائزين في مسابقة كأس السعودية

تكريم الفائزين في مسابقة تصميم الكؤوس والجوائز لأشواط كأس السعودية لسباق الخيل 2022 - الصورة من "واس"
تكريم الفائزين في مسابقة تصميم الكؤوس والجوائز لأشواط كأس السعودية لسباق الخيل 2022 - الصورة من "واس"

نظمت هيئة فنون العمارة والتصميم السعودية حفلاً، أمس الأربعاء، لتكريم الفائزين في مسابقة تصميم الكؤوس والجوائز لأشواط كأس السعودية لسباق الخيل 2022.

وأعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم، خلال الحفل الذي أقيم بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالرياض، وحضره الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، والدكتورة سمية السليمان، الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم، عن أسماء 24 فائزًا بالمراكز الثلاثة الأولى في 8 مجموعات، وذلك من إجمالي 120 مشاركًا في المسابقة التي أطلقتها الهيئة في فبراير الماضي ضمن مبادرة "مسابقات العمارة والتصميم".

أسماء الفائزين في المسابقة

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد فاز بالمركز الأول كل من أحمد بن بوبح، معتز الكريدمي، سارة اليافعي، يوسف آل طوق، تغريد الزهراني، رائع البلاع، نور الهدى شويكاني، وريما العساف، بينما فاز كل من أمجاد العمودي، إسماعيل الميمني، سارة الحارثي، لمى الكلبي، خالد المشهراوي، مريم الناصر، ومرام مساوى بالمركز الثاني في المسابقة، في حين جاء في المركز الثالث هديل باقازي، نور الهدى شويكاني، نسبية أشورت، مدى الدخيل، هيفاء العريفي، مها السبهان، محمد المري، ومعتز الكريدمي.

جوائز المسابقة

أما على صعيد الجوائز، فقد حصل أصحاب المراكز الأولى على جائزة نقدية بقيمة 20 ألف ريال، بينما حصل أصحاب المراكز الثانية على مبلغ 5 آلاف ريال، أما أصحاب المراكز الثالثة فقد حصلوا على 2500 ريال، إلى جانب الجوائز العينية وتذاكر حضور كأس السعودية لكل فائز في المسابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار التعاون القائم بين وزارة الثقافة والهيئات الثقافية التابعة لها، ونادي سباقات الخيل، لإتاحة الفرصة أمام المواهب المحلية لتصميم الكؤوس والجوائز التي ستوزع في أشواط أكبر سباقات الخيل في العالم، وذلك بهدف إبراز هذه المواهب وتمكينها.

كأس السعودية 2022

وتنطلق النسخة الثالثة من كأس السعودية 2022، الذي يعد أغلى سباق في العالم، غدًا الجمعة وتستمر لمدة يومين، بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالرياض، حيث يشارك في هذه النسخة 16 دولة، وبلغ عدد الجياد المشاركة في كل الأشواط نحو 240 جوادًا.