ماذا تعرفين عن بذور الغونجا للعناية بالشعر  ؟

وصفات طبيعية لتطويل الشعر
وصفات طبيعية لتطويل الشعر
تطويل الشعر
تطويل الشعر
بذور الغونجا
بذور الغونجا
وصفات طبيعية لتطويل الشعر
تطويل الشعر
بذور الغونجا
3 صور

هل تعلمين أن تساقط الشعر والشيب المبكر يمكن عكسهما بالعلاجات الطبيعية؟ يمكن أن تؤثر التقلبات الهرمونية والأضرار البيئية والمشاكل الصحية ونقص التغذية على صحة شعرك. ومع ذلك، فإن الوقاية المبكرة باستخدام العلاجات الطبيعية التي تعمل بشكل شامل لإصلاح مشاكل شعرك يمكن أن توفر لك المال والوقت الذي تقضيه في علاجات الشعر باهظة الثمن. تابعي القراءة لمعرفة كل شيء عن قدرة Gunja الغونجا على إنعاش الشعر التالف وأفضل طريقة لإدراجه في روتين العناية بشعرك.



فوائد بذور الغونجا للشعر

بذور الغونجا


يعزز نمو الشعر
نبات الغونجا غني بالقلويدات المعروف عنها تنشيط البروتينات التي تسرع نمو الشعر. علاوة على ذلك، فإن وجود التربينويدات والستيرويدات في هذه العشبة يُظهر قدرات تعزز نمو الشعر.وبالتالي، فإن الاستخدام المتكرر للغونجا يمكن أن يمنحك شعراً طويلاً وكثيفاً في أي وقت من الأوقات.
ينظم إفراز الدهون في الرأس
يمكن أن يؤدي إفراز الدهون الزائدة إلى مشاكل في فروة الرأس الدهنية المختلفة. تقوم الغونجا بامتصاص الدهون، وتنظم إنتاج الدهون على فروة الرأس وتمنع شعرك من الظهور بشكل زيتي. كما أنها تعالج مشاكل فروة الرأس المختلفة.
تعزز صحة الشعر
تشتهر الغونجا بفوائدها العلاجية الهائلة وقد تزيد من تدفق الدم إلى جذور شعرك وبالتالي تحسين صحة بصيلات الشعر. ما يضمن امتصاص أفضل للعناصر الغذائية ويمنع بصيلاتك من الجفاف، مما يجنبك ترقق الشعر وتساقطه.
تمنع قشرة الرأس
تساعد الغونجا، على تهدئة القنوات التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس إذا تفاقمت. ما يحافظ على فروة رأسك رطبة ويمنع جفاف الجلد والحكة.
يمنع الشيب المبكر
يحدث الشيب المبكر للشعر عندما تقل الخلايا المنتجة للميلانين (الخلايا الصباغية) في بصيلات شعرك تدريجياً. أظهر استخدام زيت بذور الغونجا بانتظام أنه يمنع شيب الشعر بشكل ملحوظ.
تمنع انقسام الأطراف
الغونجا عشب يستخدم على نطاق واسع في العديد من الخلطات وزيوت الشعر العشبية لقدرته على علاج تقصف الأطراف وتلف الشعر. تساعد المواد الكيميائية النباتية والأحماض الأمينية في هذه العشبة على تقوية جذع الشعر وترطيبه ومنع تكسره. من خلال إصلاح النهايات المتقصفة، ما يمنحك أطراف شعر صحية.

كيفية استخدام بذور أو زيت الغونجا لعلاج مشاكل الشعر
للشيب المبكر
أضيفي ملعقة كبيرة (حوالي 10 غرام) من مسحوق بذور الغونجا المنقى وملعقة كبيرة من مسحوق amla إلى زيت جوز الهند المضغوط على البارد. ارتكيه بين عشية وضحاها. بعدها قومي بتسخين الخليط ، بمجرد أن يصبح الزيت كثيفاً ويتغير لونه، ارفعيه عن النار وبرديه إلى درجة حرارة الغرفة. قومي بتصفيته واستخدميه على شعرك بانتظام لمنع شيب الشعر المبكر.
لقشرة الرأس
حضري خلطة ضد القشرة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الغونجا المنقى، وملعقة صغيرة من الكركديه. أضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند لعمل معجون وضعيه على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أضرار وصلات الشعر لا تهمليها