اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 صيحات حملها أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2022

فرساتشي Versace
فرساتشي Versace
فستان من الحرير الكاكي من لورو بيانا
لورو بيانا Loro Piana
فستان مموّج من ميسوني
ميسوني Missoni
زي وربطة عنق من غوتشي
غوتشي Gucci
زي مع كارديغان طويل من إترو
إترو Etro
تنورة كحلية وسترة من تودز
تودز Tod's
سترة مربعة التقطيعات من فرساتشي
فرساتشي Versace
معطف زهري من فرساتشي
فرساتشي Versace
فرساتشي Versace
فستان من الحرير الكاكي من لورو بيانا
فستان مموّج من ميسوني
زي وربطة عنق من غوتشي
زي مع كارديغان طويل من إترو
تنورة كحلية وسترة من تودز
سترة مربعة التقطيعات من فرساتشي
معطف زهري من فرساتشي
8 صور

يستمر أسبوع ميلانو للموضة في إثارة الحماس بعروضه الرائعة التي يشارك فيها كل من فرساتشي Versace، ميسوني Missoni، غوتشي Gucci، إترو Etro ولورو بيانا Loro Piana. ومن الجديد الذي رأيناه على خشبة ميلانو الدنيم المعالج بالقطن لإضفاء رقي على القطع، والكورسيه الأنثوي مع إضافة سترات دافئة من الكشمير والفرو الاصطناعي ولا ننسى الطبعات الهندسية، والمعاطف المتجدّدة بموادها وأقمشتها.

ما الجديد الذي حمله أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2022؟

إنه الكورسيه ومن غيره؟

فرساتشي Versace

لقد أعادت دار فرساتشي Versace للكورسيه، اعتباره فهناك الفساتين المصنوعة من الساتان والمزودة بكورسيه وبلوزات الكورسيه التي تشبه اللانجري بطابعها. وقد أغنتها الدار بألوان زاهية كالزهري والأزرق والأخضر الفستقي. واستعانت بالترتر والسترات القصيرة أو المتوسطة الطول ذات القصات الواسعة، وصمّمت المعاطف المصنوعة من الساتان الطويلة وتتمتع بقصات أنثوية ومستقيمة.

فرساتشي Versace

وتوجت الملابس بأكسسوارت مميزة ومنها السترات المخطّطة أو المربعة التقطيع، والبيريهات Beret الفرنسية والتسريحات ذات الغرة الكثيفة، فمن يراقب العرض يخال للوهلة الأولى أن العارضات يشبهنَ صاحبة الدار دوناتيلا فرساتشي Donatella Versace، نظراً لاقتباس المظهر والهوية من إطلالاتها.

ربطات العنق الرفيعة لدى غوتشي Gucci

هي باقة من الألوان رسمتها دار غوتشي Gucci على يد مديرها الإبداعي اليساندرو ميتشل Alessandro Michele لجهة اعتماده على ألوان متعدّدة في زي واحد، فرأينا كما في الزي الذي اخترناه ربطات العنق الرفيعة منسّقة بعناية مع سراويل قصيرة جلدية وقمصان بيضاء. وهناك سترات رمادية مع قبعات فرنسية الطراز بلون الإنديغو. وانتعلت العارضة مع الزي الجزمة الجلدية الخردلية عالية الساق، وقد جاء كل ذلك بتناغمٍ تام فلم نشعر بالغرابة رغم تعدّد الألوان المستعملة في ابتكار لوك واحد.

غوتشي Gucci

تابعي المزيد:برادا تكرّم العارضات في أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2022

طابع إثني لدى إترو Etro

إترو Etro

ساد طابع إثني المجموعة التي عرضتها الدار لخريف 2022، وقد انعكس الأمر في خيارات الدار من أقمشة مطبعة بنقش الحيوانات البرية والطبعات الهندسية . واستعانت الدار بسراويل واسعة بوهيمية الطراز، من دنيم وأقمشة متهدلة وسترات واسعة وكارديغان عملي.

تابعي المزيد:5 اتجاهات أطلقتها عروض الموضة الراقية لصيف 2022

إيفا هيرزيغوفا Eva Herzigova نجمة ميسوني Missoni

ميسوني Missoni

ختم المصمم البيرتو كاليري Alberto Caliriعرضه الأخير لدى الدار، بعد انتهاء عقده معها بمجموعة رائعة فحرص على اعتماد شيفرات الدار الأيقونية، من قماش مخطط على شكل كارديغان ومعاطف أو حتى فساتين. وتعاون مع السوبر موديل إيفا هيرزيغوفا Eva Herzigova، التي ختمت العرض بفستان يحمل نقش الدار الشهير ولكن بقماش لاميه براق. كما ركز المصمم على تقنية Layering اي الطبقات فنسق البليزر الرجالي والقميص والكارديغان في زي واحد.

جيجي وبيلا حديد معاً في عرض Tod's

تودز Tod's

اجتمعت الشقيقتان حديد في عرض واحد اعتمد على صرامة اللون الكحلي والأسود، مع التلاعب بكافة تدرجات البني الذي نسقته الدار على شكل سترات او تنانير جلدية. وانتعلت العارضات جزمات عالية. رأينا السترات الجلدية مع التنانير الطويلة والمعاطف الواسعة والفستان البليزر. وقد اخترنا لك الزي الكحلي الذي ظهرت فيه بيلا حديد Bella Hadid ويتألف من تنورة جلدية وسترة مزودة بحزام وقد نسقت معها جزمة جلدية عالية.

الحرير والكشمير معاً في عرض Loro Piana

لورو بيانا Loro Piana

لقد حاولت الدار المعروفة بكنزات الكشمير أن ترتقي بمفهوم الستريت ستايل، فاستخدمت الدنيم المصنوع من القطن والمحبوك بمهارة عالية تقترب من الرقي، وصممت حتى الفساتين الحريرية في عز موسم الشتاء البارد، إضافة الى السترات والمعاطف المصنوعة من جلد الحمل والبدلات المصنوعة من الصوف أو الكشمير. واستعانت الدار بالجزمات الجلدية العالية وسترات البومبير الواقية من المطر، إضافة الى الياقات العالية المصنوعة من الصوف.