اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس غدا

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

أعلنت المدارس داخل المملكة العربية السعودية موعد انطلاق اختبارات نهاية الفصل الدارسي الثاني للمواد العلمية والشفهية ومواد التقويم التكويني، بحيث تكون تلك الاختبارات ضمن اليوم الدراسي، وعبر الحساب الرسمي لعدد من المدارس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تم الإعلان عن جدول الاختبارات التابع لكل مدرسة.

موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني

وقد أبان جدول الاختبارات التابع للمدارس أنه من المقرر أن تنطلق الاختبارات غدا بتاريخ 26 رجب 1443 هجريا، الموافق 27 فبراير 2022، وسيتم تقسيم الطلاب لمجموعات في اليوم الواحد وفق النماذج التشغيلية المعتمدة للمدرسة، على أن تتم الاختبارات في جلسة واحدة لا تزيد على مادتين دراسيتين.


وعلى الجانب الآخر، فقد تقرر تحديد موعد الاختبارات التحريرية حضوريا لجميع المراحل الدراسية على أن تبدأ يوم الأحد الموافق 3 شعبان 1443 هجريا المقبل، وتنتهي يوم الخميس 7 من الشهر نفسه.


وكانت من ضمن المدارس التي أتاحت جدول الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثاني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كلا من مدارس الجيل الأهلية النموذجية المتوسطة والثانوية، مدرسة القبلتين الابتدائية، مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية، متوسطة ابن تيمية.


يٌذكر أن الجامعات السعودية نجحت في أن تحقق مراتب عالمية متقدمة في القطاع التعليمي، حيث تم تصنيف جامعة الفيصل، وجامعة حائل، وجامعة تبوك، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة أم القرى، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وجامعة الملك خالد، وجامعة جدة، وجامعة الملك فيصل، وجامعة القصيم، بالإضافة لجامعة الطائف ضمن تصنيف تايمز 2022 العالمية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»