اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمشاركة 12 مبدعة.. بينالي الدرعية يحتضن العمل الفني "سأتبع الريح"

عمل فني بعنوان سأتبع الريح - الصورة من حساب بينالي الدرعية للفن المعاصر على تويتر
عمل فني بعنوان سأتبع الريح - الصورة من حساب بينالي الدرعية للفن المعاصر على تويتر

يستضيف معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر عمل فني مميز مختلف عن نظائره كونه يميل للفن الأدائي الذي يعتمد على محاكاة التعبير بلغة الجسد دون الاعتماد على الكلمات أو الجمل، وفقا لما ذكرته صاحبة العمل الفني " الإنشاد - Chanting"، السعودية "مروة المقيط".

عمل فني بعنوان "سأتبع الريح"

حرصت مروة المقيط خلال هذا العمل أن تؤكد على دور الفن الأدائي في إيصال الرسالة بلغة الجسد دون الاعتماد على الكلمات، وقد قام العمل بمشاركة 12 امرأة من المبدعات اللاتي حاولن تجسيد المعنى القوى للعمل الفني بشكل صامت دون الاعتماد على أى تعابير أخرى.

وصرحت "المقيط" أن هذا العمل يترك الحرية للمتلقي في التعبير عن شعوره اتجاه العمل سواء بالفرح، الحزن، البكاء، الكره، أو حتى الاكتفاء بالمشاهدة فقط دون التعبير عن أي مشاعر.


نبذة عن مروة المقيط

هي إحدى المبدعات السعوديات التي استطاعت أن تخلق نوعا من الأعمال التي تهتم بتسليط الضوء على التفاصيل غير المرئية في الحياة اليومية التي يتغافل عنها الناس، وهي مصورة وأكاديمية متخصصة في التصوير الوثائقي، شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية.

مؤتمر الفنون الرقمية

يٌذكر أن بينالي الدرعية احتضن النسخة الأولى من مؤتمر الفنون الرقمية الذي يقام لأول مرة بالمملكة، المنظم من قبل هيئة الفنون البصرية بالشراكة مع دار "سوذبيز" للمزادات، في 25 فبراير الماضي والذي يختتم فعاليته اليوم بتاريخ 27 فبراير 2022.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»