محمد الأحمد في يوم ميلاده.. الموهبة بأجمل صورها والحضور بأبهى حلة

محمد الأحمد- الصورة من حسابه على فيسبوك
محمد الأحمد- الصورة من حسابه على فيسبوك

إذا كانت "الكاريزما" و "الوسامة" هي بوابة عبور لأي مكان إلا أنها لا تكفي للاستمرار وإذا كانت شهرة الممثل ونجوميته تعتمد على جماله فبالتأكيد سيصيبها الصدأ وتتحول إلى حالة اعتيادية بعد عدة أعمال لتتلاشى شيئاً فشيئاً... ففن التمثيل يعتمد على قيمة أساسية هي التجسيد.. والتجسيد يعني الدخول في عوالم الشخصية الدرامية والعيش بها ومعها... وإذا كان محمد الأحمد ذو كاريزما عالية فإنه بالتأكيد وبإجماع الكل قادرعلى التجسيد والتبني وهنا تبرز قيمته الفنية... يؤدي النجم السوري ادواره مستخدماً مخزونه من الموهبة ومتكئاً على رصيد معرفي بأدوات المهنة وكواليسها.. لا يتكئ على وسامته لأنه يعرف انها لا تصنع منه الممثل الفنان.. يستند محمد إلى قدرات يطورها ولا يتوقف على ما حققه فتراه ممثلاً حقيقياً لا مجرد عابر أو مار مرور الكرام في خضم زحمة من يمتهنون هذه المهنة اليوم.

محمد الأحمد وشقيقه أحمد الأحمد - الصورة من حساب محمد على فيسبوك

 

بداياته الفنية وحياته العائلية

يحتفل النجم السوري محمد الأحمد بيوم ميلاده الثالث والأربعين فهو من مواليد السابع والعشرين من شباط/ فبراير 1979 بدأ حياته بدراسة الأدب العربي ومن ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ليتخرج منه في العام 2005 وبكل تأكيد شقيقه النجم السوري وصاحب الحضور الاستثنائي أحمد الذي يجمع الكل على موهبته أيضاً.

كما ان النجم محمد الأحمد يعد من أشهر النجوم العازبين في الوسط الفني.

محمد الأحمد -الصورة من حسابه على فيسبوك

 

مشاركاته الدرامية

أولى مشاركة محمد كانت بالمسلسل التاريخي "هولاكو" في العام 2002 وبعدها توالت مشاركته وحقق نجومية وشهرة كبيرتين جعلت منه ممثلاً مطلوباً لمختلف انواع الادوار حيث جسد شخصية "ابو طلحة" في المسلسل الشهير "غرابيب سود" وحقق لها قيمة مضافة وقدمها بتوازن رعب كبير بين النفسي والجسدي والتراجيدي فكان ممثلاً قادراً على لفت الأنظار إليه في كل عمل يقدمه حيث وصلت مشاركاته لأكثر من خمسين عملاً في الدراما و المسرح والسينما.

وشارك محمد بعدد كبير من الأعمال منها "أحمر"، "مقابلة مع السيد آدم"، "للموت"،"عناية مشددة"،"فرصة أخيرة"،"وهم"،"رجال الحسم"، "قلبي معكم" و "خريف العشاق" وغيرها الكثير من المسلسلات.

محمد الأحمد - الصورة من حسابه على انستغرام

 

عدو " آل الضاهر" اللدود

ولا شك قدم محمد واحداً من أجمل أشهر ادواره في مسلسل "عروس بيروت" بمواسمه الثلاث فهو "آدم" العدو اللدود لـ "آل الضاهر" والذي أسقطهم وأخرجهم من قصرهم حيث حقق محمد نجاحاً كبيراً من خلال العمل الذي بدوره حصد نسب مشاهدة عالية جداً.

محمد الأحمد - الصورة من حسابه على فيسبوك

 

سينمائي بقوة

ولم يغيب محمد الأحمد عن الفن الأقوى وهو السينما القادرة على البقاء أكثر فقدم شراكة مميزة مع المخرج جود سعيد في عدد من الأفلام المميزة والتي حققت جوائز في العديد من المهرجانات ومنها "رجل وثلاثة أيام" و "مطر حمص" و "درب السما" و "نجمة الصبح" وغيرها من الأفلام الأخرى.

من أبرز النجوم العرب

لا شك يعد محمد الأحمد واحداً من أبرز النجوم العرب على صعيد الشهرة والانتشار و بالتأكيد فإن محمد برع في فن التمثيل وقدم نفسه مستنداً إلى موهبة فشكل حالة مزج في ادائه قدم من خلالها نفسه بموهبة متميزة وقدرة على التنويع فكان مثالاً للممثل المحترف ولعل الأهم أن محمد لم يتخلى عن شغفه فتعامل مع أدواره بحب الهاوي وشغف البدايات فكان ممثلاً بارعاً قادراً على إضافة لمسته الخاصة لكل شخصية فهو لا يؤديها لمجرد البحث عن الحضور بل بمنطق أنا موجود لأضفي لمستي كفنان وليس مجرد موظف في هذه المهنة.

حضور على السوشال ميديا

ويحظى النجم السوري محمد الأحمد بشعبيه واسعة على السوشال ميديا حيث يتابعه مليون ومئتا ألف متابع على "انستغرام" ومثلهم تقريبا على "فيسبوك" بينما لا يعد من النشطين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»