نادي المسرح التجريبي 2022.. أحدث مشاريع مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ29

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
لوجو المهرجان - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان عبر الفيس بوك
بهدف حث المسرحيين في كل المواقع الثقافية في مصر على إعمال خيالهم من أجل الوصول إلى أشكال مسرحية مبتكرة تتناسب مع الهوية الثقافية لكل موقع، أطلق أطلق مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي في دورته التاسعة والعشرون والذي يقام فى الفترة من 1- 11 سبتمبر القادمن برئاسة د. جمال ياقوت مشروع نادي المسرح التجريبي 2022، عبر استمارة يتم المشاركة من خلالها عبر صفحات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر موقعه الإلكتروني.

• المهرجان يقوم على أفكار طليعية تستهدف التجريب

الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان عبر الفيس بوك

والمشروع مشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة في مصر برئاسة الفنان القدير هشام عطوة والمهرجان ، ويعمل على منح فرص لمشاركة الفنانين المسرحيين في جميع المدن المصرية لممارسة الفعل المسرحي بكافة اشكاله وصوره التي تقوم على أفكار طليعية تستهدف التجريب على مستوى جميع عناصر العرض المسرحي.
يهدف المشروع أن يكون امتدادا لنشاط المهرجان وتأثيره إلي كل المدن المصرية وألا يتمركز في العاصمة فقط وأن تكون فعاليات المهرجان التجريبي طوال العام ولا تقتصر على فترة المهرجان.

• تدريب المسرحيين على مبادئ التجريب

المهرجان العام الماضي - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان عبر الفيس بوك
وحسب الصفحة الرسمية للمهرجان عبر فيس بوك اوضح رئيس المهرجان د. ياقوت أن أحد أهم أهداف المهرجان هذا العام أن يقوم بدور فاعل في تدريب المسرحيين على مبادئ التجريب وآليات الخروج عن الثابت والمستقر في التعامل مع العرض المسرحي، حيث سيتم تشكيل لجنة من الفنانين المسرحيين لتقيم المشروعات المتقدمة، وعقد المقابلات الشخصية مع مخرجي المشروعات المقبولة مبدئياً ومناقشتهم، لكي يتم اكتشاف العناصر المبدعة والأفكار التجريبية المبتكرة التي ستشارك في المهرجان.
لوجو المهرجان - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان عبر الفيس بوك

وتقوم لجنة بتقييم وتصفية المشروعات المتقدمة والوصول لقائمة العروض التي سيتم إنتاجها عن طريق الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث يتم مشاهدة العروض المختارة كاملة قبل الموافقة النهائية على إنتاجها من قبل لجنة التقييم، وتقوم الهيئة العامة لقصور الثقافة بانتاج العروض. على ان تقام مسابقة بين العروض التي يتم إنتاجها، وتتسلم العروض الفائزة الجوائز في حفل ختام المهرجان .
ويمكنك المشاركة عبر رابط استمارة التقديم https://cifet.org/?page_id=16055
يمكنكم تحميل #تطبيق المهرجان التجريبي CIFET
من متجر #جوجل عبر الرابط : https://bit.ly/cifetapp
من متجر #آبل عبر الرابط : https://apple.co/3yUVn0a

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»