اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للمرة الثانية: القضاء يرفض دعوى ابنة رشوان توفيق ضده

رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر
رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر

أنصف القضاء المصري الفنان رشوان توفيق للمرة الثانية في المعركة القانونية الدائرة بينه وبين ابنته الصغرى آية، و رفضت الدائرة 11 مدني بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الاثنين، الدعوى الثانية المقامة من آية رشوان توفيق، ضد والدها وشقيقتها الإعلامية هبة رشوان وابنة شقيقها الراحل، وتتبقى لها دعوى ثالثة وأخيرة تتعلق بتقسيم قطعة أرض في مدينة السادس من أكتوبر.

رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر

الدعوى الثانية كانت متعلقة بتقسيم شاليهات رأس سدر التي آلت إليهم بطريق الميراث من زوجة الفنان الراحلة، وكلها بالأصل مملوكة لرشوان توفيق ولكنه قام بتقسيمها على الورثة مع الاحتفاظ بتوكيلات تمنحه الحق في التصرف فيها بالبيع أو نقل الملكية، ولجأ لهذا التوكيل مؤخرا بعدما تبين أنه أخطأ شرعا في تقسيم ثروته فيما يخص أحفاده من ابنه الراحل رشوان.

وحاول رشوان توفيق التواصل مع ابنته آية بعد رفض دعواها الأولى ضده أمام القضاء المصري منذ أيام قليلة، وأكدت ابنته الكبرى هبة أن رشوان لم يشعر بالسعادة بعد إنصاف القضاء له ويشعر بقلق شديد على ابنته الصغرى ويرغب في التواصل معها بأقرب وقت.

وقالت هبة رشوان توفيق، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على شاشة MBC مصر: رغم حكم المحكمة، المفروض الحج رشوان مبسوط، بس طول النهار، بيدعي لها، بالهدايا، وعايزها في حضنه.

تابعت قائلة: للأسف لم نتمكن من الوصول إلى آية ولا نعرف مكانها.

واشارت هبة إلى أن المبلغ المذكور في الحكم القضائي، ليس غرامة، وإنما هو وديعة مملوكة لوالدها وكانت في البنك باسم والدتها وبعد وفاتها تم عمل توكيل من جميع الورثة لرشوان توفيق من أجل استخدام عائدها للوفاء بالتزاماته المالية، ولكن شقيقتها آية قامت بسحب المبلغ كاملا.

وقضت الدائرة الثالثة مدنى بمحكمة جنوب القاهرة، السبت الماضي، برفض الدعوى الأصلية المقامة من السيدة آية ابنة الفنان رشوان توفيق والتي تطالب فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها، وأمرت المحكمة بإلزام ابنة الفنان بدفع المصاريف وقبول الدعوى الفرعية شكلا وفى الموضوع إلزام المدعى برد مبلغ 894 ألف جنيه.

وأقامت آية رشوان توفيق دعوى ثالثة، ضد والدها الفنان رشوان توفيق؛ تطالب فيها إلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها، واختصمت الدعوى التي حملت رقم 3484 لسنة2021، كلًا من رشوان توفيق، هبة الله رشوان، وجاء بها: بموجب محضر التسليم المؤرخ 20 أغسطس 2001، الصادر بقرار رقم 250 بتاريخ 28 يونيو 1999 من جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر؛ تمتلك الطالبة قطعة الأرض رقم 7 بلوك رقم 13/ 15 منطقة غرب سوميد مجاورة 11، والبالغ مساحتها 699 مترًا مربعًا.

يذكر أن آية تجاهلت دعوة سابقة للصلح مع والدها وكشف محاميه الخاص أن الابنة والحفيد تراجعا عن فكرة زيارة رشوان في منزله وتصفية الخلافات في آجواء عائلية، ومتمسكان بالحصول على الأموال والشاليه الإضافي قبل أي تفاوض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يذاع على قناة Etc، أن أية أبنه الفنان رشوان توفيق، رفضت الصلح مع أبيها، موضحاً أن هناك تأثير خارجي عليها يطالبها بعدم الصلح مع والدها، رغم أن رشوان توفيق، مازال يقدم يد العون بالتصالح، وعدم حل المشاكل العائلية في أروقة القضاء.

واستنكر الدكتور مجدي مهران، ما تقوم به أبنه الفنان رشوان توفيق، ضد والدها، لافتا أن الأخير رحب بمبادرة الصلح بمشاعر أبوية، وكان على يقين من أن هذه الخلافات لا يمكن أن يحسمها القضاء، ولكن يجب التشاور فيها داخل جدران العائلة.

وسبق أن كشفت الإعلامية هبة رشوان توفيق حقيقة حدوث صلح بين والدها وشقيقتها آية، مؤكدة أن الأب رشوان توفيق أعلن عن مبادرة للصلح، وقال إنه ينتظر ابنته وحفيده في منزله وسيأخذها بين أحضانه دون حتى عتاب، ولكن آية لم ترد على المبادرة حتى الآن.

وكشفت هبة أن المحامي الدكتور مجدي مهران تحدث وكيلا عن العائلة وطرح مبادرة للتصالح حرصا على تماسك الأسرة إلا أن شقيقتها آية لم ترد علينا ومعنى عدم الرد هو رفض الصلح بكل تأكيد.

وأكدت قائلة: "عرضنا المصالحة وأن تعود آية أختي إلى حضن أبوها" كما أكد مجدي مهران محامي الفنان المصري رشوان توفيق لهم أن موكله قال البيت مفتوح لهم.

وبرر محمد عصام حفيد رشوان توفيق إقدام والدته على إقامة دعوى قضائية بأن "الحاج رشوان" كما وصفه اقدم على تصرفات غير قانونية مستغلا توكيلا عاما حررته ابنته له، وقال إنه خرج للرد على تصريحات جده؛ بسبب ما تعرضوا له من سب وإهانة وألفاظ مسيئة منذ كشف جده عن القضايا المتبادلة بينهما، موضحًا أن الدعاوى المرفوعة على جده مرتبطة ببطلان عقد القسمة وعقد بيع فيلا وإلغاء توكيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، أن "الحاج رشوان" رفع قضية باسم ابنته دون علمها، مشيرًا إلى أن رفع دعوى باسم والدته دون علمها أو الرجوع إليها أمر خاطئ.

وأشار إلى أنهم فوجئوا بإنذار مرسل من الدكتورة هبة رشوان "خالته"، بشأن عقد قسمة بتاريخ ورقم دعوى رقم دون علم بموضوع القضية المرفوعة، مؤكدًا أن رشوان توفيق كان حريصًا على العدل ما بين أبنائه ولا يقصر مع أحد منهم.

وتابع: مشكلتنا أن ما تم غير قانوني دون الرجوع والحصول على موافقة من صاحب الملك، مش عاوزين جنيه زيادة ولا طمعانين في قرش، نحن لم نحجر على الحاج رشوان ولا يمكن التطاول عليه.

الحفيد تجاهل تمام وصف رشوان توفيق بالجد وظل يمنحه لقب حاج كما رفض مناداة الإعلامية هبة رشوان بصفتها "خالته"، مشيرا إلى أن الأمور صارت حساسة جدا بعد ظهورهما مع الإعلامي عمرو الليثي والتشهير به وبوالده ووالدته.

وأكد أن تصريحات رشوان توفيق وضعتهم أمام الأمر الواقع، مضيفًا: لا أستطيع النوم منذ أمس من الاتصالات والشتيمة، الحاج رشوان فنان محترم وأحبه وجزمته على رقبتي، منقدرش نحجر عليه لكن قانونًا الأموال مملوكة باسم والدتي وهي ملكية خاصة من الألفينيات وتم طرح الموضوع للقسمة ولم يعترض ووافق عليه».

من جانبها ردت الدكتور هبة شوان، ابنة الفنان رشوان توفيق، على كلام ابن شقيقتها، متسائلة عن سبب عمل الزوجة توكيل عام لزوجها وهو ما أوضحت أنه يستهدف احتفاظ الزوج بحق التصرف في أمواله.

وأكدت أن التوكيل العام الذي حررته أمها لوالدها موجود، مضيفة: القضية منظورة أمام القضاء وسيحدد هل ما فعله قانونيًا أم لا، وفي حدوتة حلوة لو زود ابن أختي عن كده هحكيها.

واستنكرت حديث ابن شقيقها آية عن التشهير وخاصة أنه من أدلى بكل تفاصيل الموضوع لإحدى الصحف، مختتمة: ما قيل اليوم قمة التشهير، وأنا محتفظة بجزء وقت اللزوم لأنهم من فتحوا التفاصيل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»