انطلاق معرض ريستاتكس العقاري السنوي غدا في الرياض

انطلاق معرض ريستاتكس العقاري غدا في الرياض
معرض ريستاتكس العقاري - الصورة من واس

ينطلق غداً الثلاثاء في مدينة الرياض معرض "ريستاتكس الرياض العقاري" السنوي الأكبر والأهم للمستثمرين والمشترين في المملكة العربية السعودية، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ويستمر 4 أيام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مستجدات القطاع العقاري السعودي

ويركز المعرض على مستجدات القطاع العقاري السعودي وتوجهاته والاستثمارات المستقبلية، كما سيسلط الضوء على أبرز نشاطات شركات التطوير العقاري ومشاريعها السكنية الجديدة وابتكاراتها الحديثة، إضافة إلى ما تقدمها الجهات الممولة من بنوك وشركات من برامج تمويلية وعروض للمستفيدين.

ورش عمل تناقش عدد من المواضيع المهمة

وسيعقد على هامش المعرض ورش عمل تناقش رسوم الأراضي البيضاء، ومساهمة فرز الوحدات العقارية في تحفيز القطاع العقاري، وحلول سكني المتعددة، وأثر شبكة إيجار على السوق بتحسين البيئة الاستثمارية، وتعزيز ثقافة التعايش المشترك في العقارات ذات الملكية المشتركة وفرص الاستثمار فيها، والبناء المستدام وتأثيره في القطاع العقاري.

تفاصيل معرض "ريستاتكس الرياض العقاري"

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لمعارض "ريستاتكس العقارية" محمد حسين الفراج، أن المعرض يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، ويشارك فيه العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالشأن العقاري وشركات التطوير العمراني والاستثمار الإسكاني والتمويلي.

ودعا الفراج المهتمين بالشأن العقاري زيارة المعرض وحضور الورش التي ستناقش التنظيمات والتشريعات ومدى أثرها على هذا القطاع.

أهداف المعرض

ويهدف المعرض لإبراز دور القطاع العقاري المؤثر في جهود تنوع مصادر الإستثمار كأحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، وتسليط الضوء ونقل تطورات ومستجدات القطاع العقاري السعودي في المشاريع السكنية والتجارية ومتعددة الإستخدامات وتوجهاته، والإستثمارات والشركات الجديدة التي أضافها على خارطته سواء في التطوير العقاري أو مشروعات الإسكان وما أبتكره السوق من تصاميم ومساحات ومميزات وبرامج التمويل للمساكن واستشراف حجم الطلب والقدرة الشرائية لراغبي التملك بإعتبارة الحدث العقاري السنوي الأكبر الذي يجمع كل المهتمين بالقطاع العقاري من مطورين ومسوقين وممولين ومستثمرين ومشترين تحت سقف واحد، ويستهدف المعرض حضور كافة شرائح المجتمع نظراً لإرتباط العقار بكافة شرائحة من أسر ومواطنين ومستثمرين ورجال أعمال ومشترين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"