اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تستضيف مباراة السعودية والصين ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال

صورة منتخب السعودية
المنتخب السعودي لكرة القدم - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة للاعبي منتخب السعودية
لاعبو المنتخب السعودي - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة منتخب السعودية
صورة للاعبي منتخب السعودية
2 صور

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) إقامة مباراة كرة القدم بين منتخب السعودية أمام نظيره المنتخب الصيني، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب ما نشره الاتحاد عبر موقعه الرسمي، فإنه قرر إقامة مباراة السعودية والصين بالإمارات لاعتبارها الملعب المحايد لمباريات التصفيات الآسيوية المقبلة "الطريق إلى قطر" التي تشارك فيها الصين والسعودية.

وتستعد الصين لمواجهة المملكة العربية السعودية في المجموعة الثانية في 24 مارس 2022 ، على استاد الشارقة، في مباراة قوية من المتوقع أن تشهد منافسة شرسة على حجز بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم علما بتأكيد الاتحاد الصيني لكرة القدم انسحاب فريق Changchun Yatai FC من المشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

ووفقًا للوائح مسابقة دوري أبطال آسيا AFC 2022، فإن مباراة المرحلة الفاصلة بين فريق Changchun Yatai FC والفائزين في مباراة المرحلة التمهيدية بين Sydney FC الأسترالي وKaya FC-Iloilo من الفلبين، والتي كان من المقرر إجراؤها في 15 مارس 2022، فسيحصل الفائزون في مباراة سيدني إف سي وكايا إف سي- إيلويلو في المرحلة التمهيدية في 8 مارس 2022، على دخول مباشر إلى المجموعة الثامنة، حيث سيواجهون الفائز مرتين جيونبوك هيونداي موتورز من كوريا الجنوبية، يوكوهاما إف مارينوس الياباني. وهوانغ آنه جيا لاي في فيتنام.

ومن المقرر أن تقام المباريات المركزية للمجموعة الثامنة في هوشي منه، فيتنام، في الفترة من 15 أبريل إلى 1 مايو.

يشار إلى أن النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، فاز بها فريق الهلال السعودي، وتمكن من التأهل إلى كأس العالم للأندية الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وواجه النادي الأهلي المصري في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، لكنه خسر في المباراة وخرج من البطولة بالمركز الرابع عالميا، لأول مرة في تاريخه وفي تاريخ كرة القدم السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»