دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري وماريا تريزا يفتتحان عاصمة الثقافة الأوروبية Esch2022 

دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تريزا- الصورة من حساب بيت لوكسمبورغ الملكي على إنستغرام
دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تريزا- الصورة من حساب بيت لوكسمبورغ الملكي على إنستغرام

شارك دوق لوكسمبورغ الأكبر "هنري" والدوقة الكبرى "ماريا تريزا"، في الافتتاح الرسمي للاحتفالات المرتبطة بـ Esch2022، عاصمة الثقافة الأوروبية. في عام 2022، ستكون Esch-sur-Alzette، ثاني أكبر مدينة في لوكسمبورغ، هي عاصمة الثقافة الأوروبية.
يتم منح هذه التسمية كل عام لمدينة أو منطقة مختلفة داخل الاتحاد الأوروبي. وسوف تشارك Esch2022 هذا اللقب مع كاوناس، ثاني أكبر مدينة في ليتوانيا ونوفي ساد، ثاني أكبر مدينة في صربيا، والتي ستكون مدينتين شريكتين لـ Esch2022.

حضور إفتتاح عاصمة الثقافة الأوروبية


حضر الإفتتاح السيد "فرناند إيتجن" رئيس مجلس النواب، السيد "كزافييه بيتيل"، رئيس الوزراء، السيدة "سام تانسون" وزير الثقافة، والسيد "جورج ميشو" عمدة مدينة Esch-sur-Alzette ورئيس Esch2022، بالإضافة إلى شخصيات أخرى من أوروبا والمنطقة الكبرى.

أجواء الإفتتاح

من أجل هذا الاحتفال الثقافي، انغمس الدوق والدوقة في عالم احتفالي وإبداعي، حيث تم تحويل وسط مدينة Esch إلى مركز للتحكم في مهام الفضاء ومنطقة جامعة Esch-Belval إلى منصة إطلاق صاروخ افتراضي.
رحب الدوق والدوقة بمشاركة المتطوعين والتزام المنظمين، الذين حرصوا على أن يظل الحدث بيئياً قدر الإمكان من خلال تطبيق ميثاق التنمية المستدامة المعتمد بأفضل ما في وسعه.
Esch2022 الذي تم وضعه تحت رعاية الدوق والدوقة، هو السبيل للاحتفال بالتنوع الثري لثقافة لوكسمبورغ ومنطقتها الكبرى، وأيضاً لمشاركة قيم البلاد على الساحة الدولية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»