ملياردير ياباني يعرض لوحة فنية للبيع مقابل 70 مليون دولار

بسعر خيالي ملياردير ياباني يعرض لوحة فنية
ياباني يعرض لوحة فنية الصورة من موقع therichest

قرر الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، طرح لوحة شهيرة لباسكيا للبيع مقابل 70 مليون دولار، وذلك بزيادة ضخمة تُحقق له مكسبًا يصل إلى 13 مليون دولار، يأتي ذلك بعد أن قضى مايزاوا في ديسمبر الماضي 12 يوماً في محطة الفضاء الدولية.

تابعوا المزيد : انطلاق مؤتمر الفنون الرقمية لأول مرة بالمملكة في بينالي الدرعية

أعلنت دار «فيليبس» الشهيرة للمزادات في بيان نُشر منذ يومين في نيويورك، أن اللوحة الفنية «أنتايلتد» للفنان جان ميشيل باسكيا والتي يعود تاريخها إلى العام 1982، سوف تُباع في 18 مايو المقبل، بمبلغ 70 مليون دولار.

ويستهدف «مايزاوا» من عملية البيع تحقيق ربح كبير من اللوحة الضخمة التي اشتراها عام 2016 مقابل 57.3 مليون دولار، يأتي هذا بعد عام واحد فقط من تحطيم الملياردير الياباني للرقم القياسي بعدما اشترى لوحة أخرى لـ باسكيا مقابل 110.5 مليون دولار.

الملياردير الياباني مايزاوا البالغ من العمر 46 عاماً، يُعد مؤسس موقع «زوزوتاون» هو مؤسس أكبر موقع لبيع الملابس والأكسسوارات عبر الإنترنت في اليابان.

هذا فيما كشف بيان دار «فيليبس» الذي تم نشره عن مايزاوا، قال فيه إنه تشرف كثيرًا على مدار الست سنوات التي امتلك فيها اللوحة، مشيرًا إلى أن الفن لابد من مشاركته ليصبح جزءًا من حياة كل شخص.

تابعوا المزيد : بينالي الدرعية للفن المعاصر في حي جاكس بالرياض أكبر معرض دولي للفنون بالسعودية

وأوضح مايزاوا: «أنّ لوحة باسكيا ستجول دول عدّة وستُعرض في لندن ولوس أنجليس وتايبيه قبل طرحها في المزاد».

وكان الملياردير الياباني قد تصدر عناوين الصحف في ديسمبر الماضي بعدما بات أول سائح فضاء ياباني يزور محطة الفضاء الدولية على متن رحلة نظّمتها وكالة الفضاء الروسية.

وبلغ سعر رحلته عشرة مليارات ين بما يُعادل مليون دولار، ويخطط للقيام برحلة حول القمر تنظمها شركة "سبايس إكس" التي يمتلكها إيلون ماسك.

ويمتلك مايزاوا أعمالاً لبابلو بيكاسو وروي ليشتنشتاين وأندي وارهول وجيف كونز.

تابعوا المزيد : 100 ألف حجز لمسيرة الرياض و"الترفيه" تحدد شروط الدخول

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»