هيئة المسرح تنظم لقاء افتراضيا مفتوحا حول الفعاليات وتجربة الجمهور

هيئة المسرح تنظم لقاء افتراضيا مفتوحا حول الفعاليات وتجربة الجمهور
هيئة المسرح والفنون الأدائية

في إطار دعم الحركة المسرحية في المملكة العربية السعودية، تنظم هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم, لقاءً افتراضيًا مفتوحًا، حول "التعريف بالإدارة العامة للفعاليات وتجربة الجمهور" في الهيئة.

قناة اتصالية تفاعلية

وأوضحت الهيئة، أن ذلك يأتي ضمن إطار اللقاءات المفتوحة التي دأبت الهيئة على تنفيذها بشكلٍ دوري كقناةٍ اتصالية تفاعلية مع المهتمين والمنتمين لقطاع المسرح والفنون الأدائية بمختلف أشكالها.

تفاصيل اللقاء

ويتناول اللقاء عرضًا تعريفيًا عن الإدارة العامة للفعاليات وتجربة الجمهور في الهيئة التي تعمل من خلال أقسامها المتمثلة في تنظيم ومتابعة الفعاليات، وتطوير المحتوى، والمشاركة المجتمعية، وتفعيل الأصول، والمسرح الوطني, وتنفذ جملة مبادرات من أهمها إقامة العروض المحلية والدولية في جميع المناطق، وتفعيل أماكن إقامة العروض في المدن، وتمثيل المملكة دوليًا، وترويج الفعاليات على المستوى الدولي للسياح.

كما يتضمن اللقاء تطوير حركة النقد المسرحي، التوعية بقطاع المسرح والفنون الأدائية، ودعم التذاكر لضمان وصول شرائح المجتمع إلى العروض المسرحية والفنون الأدائية بمختلف مناطق المملكة.

سلسلة من اللقاءات المفتوحة

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظمها هيئة المسرح والفنون الأدائية للمهتمين بالقطاع وممارسيه والمستثمرين فيه، بهدف تعريفهم واطلاعهم على المستجدات المتعلقة بتطوير القطاع المسرحي، وتبادل النقاشات والآراء والأفكار التي من شأنها أن تسهم في دعم الحركة المسرحية بالمملكة.

وفي سياق أخر، أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية في وقت سابق فعالية "ليالي الفلامنكو" في قصر الثقافة بحي السفارات بالرياض، واستضافت خلالها الفرقة الإسبانية "Flamenco Projects"؛ لتقديم عرض أدائي على مدى 65 دقيقة لفن الفلامنكو بأسلوب جديد ومعاصر، تجمع مختلف ثقافات الفنّ الأندلسي الذي نشأ في جنوب إسبانيا.

فعالية "ليالي الفلامنكو"

وبيّن الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، أن الفعالية تأتي ضمن منهج وإستراتيجية الهيئة القائمة على التعاون والتبادل الثقافي الدولي، مؤكدًا، على الاهتمام بإطلاع الجمهور على تجارب فنية مختلفة من دول العالم، وإتاحة الفرصة لممارسي الفنون المسرحية والأدائية؛ للوقوف على مثل هذه التجارب.

برنامج "العمل والتعلم"

وأضاف، حرصنا من خلال برنامج "العمل والتعلم" أن ندمج مجموعة من شباب وفتيات الوطن ضمن هذه الفرق؛ لاكتساب الخبرة من الممارسين العالميين في عدة مجالات منها: (الأزياء والإكسسوارات والإضاءة وإدارة خشبة المسرح والصوت)، وفي هذا العرض تحديداً هناك ما يقارب 9 متدربين سعوديين اكتسبوا مجموعة من الخبرات بإمكاننا الاستفادة منها في عروض سعودية قادمة.

تفاعلاً كبيراً

وشهد العرض الأول من "ليالي الفلامنكو" تفاعلاً كبيراً من الجمهور مع أداء الفرقة المكونة من 10 مؤدّي عروض و6 موسيقيين قدموا عرضاً أدائياً على أنغام الموسيقى الإسبانية في قالب يعبّر عن فن الفلامنكو الأندلسي المعروف الذي نشأ في جنوب إسبانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"