الأميرة ديانا صاحبة الوجه الملكي الأكثر جمالاً على مر العصور… من أتى بعدها؟

أجمل 5 ملكات - الصورة من دايلي ميل
أجمل 5 ملكات - الصورة من دايلي ميل
الأميرة ديانا- الصورة من موقع رويال البريطاني
الأميرة ديانا- الصورة من موقع رويال البريطاني
أجمل 5 ملكات - الصورة من دايلي ميل
الأميرة ديانا- الصورة من موقع رويال البريطاني
2 صور

ا​حازت الأميرة الراحلة ديانا على لقب "الملكة الأكثر جمالاً" على مر العصور، وفقاً لمعادلة "النسبة الذهبية" المعروفة باسم Golden Ratio ، التي ابتكرها اليونانيون القدامى لقياس الجمال وفقاً لمعايير معينة. وفقاً لموقع "ديلي ميل" البريطاني، فإن معادلة "النسبة الذهبية" أعدها الإغريق لتحديد ما يسمى بـ "الكمال الجسدي" من خلال تحديد تجانس تفاصيل الوجه ومقارنتها مع معايير الجمال العالمية. هذا الأسلوب اعتمده الفنان الإيطالي الراحل ليوناردو دا فينشي في عمله الشهير "Vitruvian Man" عام 1487، حتى أصبحت النظرية شائعة لتحديد "الجمال المثالي" أو "الجمال الكامل". اليوم، قام الدكتور جوليان دي سيلفا، أحد أشهر جراحي التجميل في العالم، بتطبيق هذه النظرية الجمالية ليكتشف أن ديانا، أميرة ويلز، هي الأكثر جمالاً وجاذبية من بين الشخصيات الملكية على مر العصور. واعتمد في تقييمه على قياس تفاصيل الوجه من حيث الطول والعرض ليجد أن تكاوين الأميرة (الوجه والذقن والأنف والشفاه وغيرها...) مطابقة للأوصاف التي تجعل من الوجه مثالياً وكاملاً تقريباً. (الأرقام الظاهرة على الصورة أدناه هي نسبة تطابق كل تفصيل من تفاصيل الوجه)

الأميرة ديانا الأجمل... من يأتي بعدها؟

أجمل 5 ملكات - الصورة من دايلي ميل

وتلت الأميرة ديانا الملكة رانيا العبدالله، زوجة ملك الأردن "عبد الله الثاني، التي أتت في المركز الثاني. أما في المركز الثالث، أتت أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي، في حين حلت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري في المركز الرابع، وكيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام في المركز الخامس. وقد قام الدكتور دي سيلفا خلال دراساته بتحليل متطوّر لحوالي 9 خصائص في الوجه (شكل الوجه، الأنف، رسمة الحاجب، الشفاه، الذقن، شكل العينين، وغيرها). كما طبّق دي سيلفا معادلة إغريقية تعتمد على رقم Phi المعروف بـ"الرقم الذهبي" (ويبلغ حوالي 1.618)، حيث كلما اقتربت معدلات الشخص من هذا الرقم يقترب جمال وجهه من المثاليّة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»