150 منطادا يحلقون في العلا ضمن مهرجان "سماء العلا"

فعاليات العلا
150 منطادا يحلقون في العلا ضمن مهرجان "سماء العلا"

سيحلق 150 منطاداً بالزوار في مهرجان سماء العلا الأول برعاية الخطوط السعودية حيث تتزين سماء العلا خلال النهار بمناطيد ملونة تحلق بهدوء فوق موقع الحجر الأثري لمدة 10 أيام ابتداءً من 27 فبراير 2022.

يمكن للزوار الاختيار ما بين رحلات الطيران الحر أو رحلات المناطيد المعلّقة، مع العروض المضيئة والسهرات الموسيقية الحية مساءً. تتوفر مناطيد بقدرة استيعاب اثنان و ثلاثة زوار بقيادة طيارين مؤهلين ومدربين من قبل الاتحاد السعودي للمناطيد والذي يعد شريكاً استراتيجي لمهرجان سماء العلا.

عرض "كونستليشنز"

وعلى الأرض، تأمّل الفضاء في عرض "كونستليشنز" بأسلوب جديد يُحاكي عراقة الثقافة والتاريخ في العلا، واستمتع بمشاهدة ألفي طائرة ’درون‘ تُحلّق في السماء لترسم بين نجومها المتلألئة الأبراج الفلكية القديمة بمشهد ساحر يخطف الأنظار. ندعوك لتجربة أشهى المأكولات والحلويات المستوحاة من المجرّة والكواكب، مع رحلة استكشافية في فضاء الليل باستخدام التلسكوبات الحديثة.

سيمفونية تحت النجوم

يجمع عرض سيمفونية تحت النجوم الموسيقي تحت نجوم سماء العلا الساحرة بين الموسيقى الكلاسيكية والمؤثرات البصرية المعاصرة، ليقدّم تجربة فنية متكاملة في قلب الصحراء لتبقى حاضرة في ذاكرة الجمهور. يشتهر عازف البيانو والملحن الإيطالي "داردَست" بجمعه بين عالم البيانو البسيط والمؤثرات البصرية الأوروبية، وهو الآن على موعد مع جمهوره لإطلاق معزوفته الجديدة التي لحّنها خصيصاً لسماء العلا الساحرة. تحتضن صخرة القوس هذا العرض الموسيقي المتميّز لتُشكل مسرحاً طبيعياً يخلق تواصلاً تلقائياً بين التراث الطبيعي، والنجوم، والإضاءة المذهلة.

عشاء طريق البخور

تجربة عشاء طريق البخور هي أول فعالية مستوحاة من تراث وفخامة طريق البخور، الذي كان يربط الممالك العربية القديمة في العلا بالحضارات العظيمة في العالم القديم. وسيتمكن الزوار من 3 مارس وحتى 11 مارس من الاستمتاع بتجربة مميزة تُوقظ الحواس وتُعيد إحياء الإرث العريق لطريق البخور القديم، ليتعرّف الزوار على أهمية مكانة العلا عبر التاريخ، عندما كانت مدينة الحِجر القديمة في قمة ازدهارها وقوّتها. استكشف معنا طبيعة الحياة في زمن سيطرة الأنباط على العلا وطرق القوافل التجارية القديمة المحمّلة بالبخور، والسلع الفاخرة، والمنتجات الثمينة التي أثارت مطامع الحضارات المعاصرة في ذلك الوقت. استمتع بأشهى المأكولات والمشروبات مع رائحة البخور المميزة لأجواء تعبق بالأصالة والفخامة في خيمة مصممة خصيصاً بمائدة طعام شعبية على طريقة الأنباط.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".