سيارات خاصة لنقل مرضى السمنة المفرطة قريبًا

مع انتشار حالات السمنة في السعودية قررت هيئة الهلال الأحمر السعودي خلال الفترة المقبلة إيجاد سيارات إسعافية خاصة تتناسب مع نقل الحالات المرضية لمرضى السمنة المفرطة.

حيث تعذر بالكثير من حالات السمنة نقل المريض بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للهيئة، ما يضطر الهيئة للاستعانة بآليات الدفاع المدني.

ووفقاً لـ"عكاظ" تعمل الهيئة منذ فترة على إيجاد سيارات تتناسب مع حالات مرضى السمنة خاصة أنّ كثيرًا منهم لا يمكن نقلهم بسيارات الإسعاف لصغر حجمها، إضافة لصعوبة إركاب المريض للسيارة. ويقول مصدر مسؤول بالهيئة:" إنّ جميع الفرق الإسعافية لا يمكن أن تعتذر عن نقل أي حالة مرضية لمرضى السمنة، فإن استطاعت الفرق نقل المريض تم ذلك، وإن تعذرت عملية النقل فإنّ هناك حلولا تلجأ لها الفرق من خلال التنسيق مع الدفاع المدني للمساعدة في نقل مريض السمنة، وتحضر الفرق لمنزل المريض وتقدم له الخدمة الإسعافية اللازمة لحين نقله، كما أنها ملزمة بمرافقته في السيارة التي تنقله حتى وصوله للمستشفى، حيث إنّ جميع البلاغات التي يتلقاها الهلال الأحمر معروف وقتها بالدقيقة ولدينا محاضر رسمية يتم تدوينها لكل حالة ومن بينها حالات نقل مرضى السمنة للمستشفيات".

الجدير بالذكر أنّ من الحالات التي تم نقلها مؤخرًا بسيارات الدفاع المدني مريض السمنة خالد الشاعري الذي يبلغ وزنه 610 كيلوجرامات وتم نقله بواسطة خمس رافعات إلى طائرة الإخلاء الطبي لنقله إلى الرياض.