أبرز ألوان أحمر الشفاه لربيع وصيف 2022 من العروض العالميّة 

من عروضcoach
من عروضcoach
من عروضYuhan Wang
من عروضYuhan Wang
 anthony من عروض
anthony من عروض
من عروضTom Ford
من عروضTom Ford
من عروضMark Fast
من عروضMark Fast
من عروضValentino
من عروضValentino
من عروضHelen Anthony
من عروضHelen Anthony
من عروضcoach
من عروضYuhan Wang
 anthony من عروض
من عروضTom Ford
من عروضMark Fast
من عروضValentino
من عروضHelen Anthony
7 صور

جاءت موضة ألوان أحمر الشفاه للربيع وصيف 2022 متنوّعة بشكل كبير ولافت. نطرح بين يديك أبرز صيحات الجمال الخاصة بالشفاه والتي تليق بجميع ألوان البشرة لتتألقي بها، من أحمر الشفاه الغلوسي الطبيعي إلى البنّي الداكن.

ألوان أحمر الشفاه لربيع وصيف2022

من عروضMark Fast

تراوحت ألوان أحمر الشفاه في عروض الأزياء العالمية بين تلك الشفافة جداً والفاتحة واللمّاعة، كما والشفاه الأومبري بالظلال الحمراء والبنية والبنفسجية والبنفسجية الزرقاء. وقد اعتبر صنّاع الموضة أن ليس هناك قاعدة تحدّد الإلتزام بألوان منعشة فقط في الربيع، إلاّ أنه يمكنك اختيار جميع درجات الألوان بحسب مناسبتك، وما يليق بك. بحيث يمكنك التألق بمظهر قويّ مثلاً في السهرات، والألوان الناعمة تختارينها لإطلالات النهار.



كيفية أختيار وتطبيق أحمر الشفاه

 

من عروضHelen Anthony

نضع بين يديك دليلاً مفصلاً عن كيفية اختيار أحمر الشفاه بحسب شكل شفتيك، حيث أنّ الشفاه تأتي بجميع الأشكال والأحجام. لذا، سواء كان لديك شفاه على شكل قلب، أو شفاه صغيرة، أو شفاه متناسقة، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحسين الشكل باستخدام أحمر الشفاه. نقدم لك بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك.

شفاه متناسقة
قد يقول البعض أنك محظوظة إذا كان لديك شكل الشفاه هذا، لأنّ أي مكياج للشفاه سيناسبك. عندما يتعلق الأمر بتجربة ألوان الشفاه يمكنك الاختيار ما بين مجموعة من الظلال والقوام. ومع ذلك من المهم أن تضعي في اعتبارك أن الظلال والألوان المحايدة القريبة من لون بشرتك ستقلل من حجم شفتيك، في حين أن الألوان الجريئة والمشرقة ستجذب الانتباه إليهما. لذلك، يعتمد الأمر حقًا على مظهرك.

شفاه صغيرة ومستديرة
إن شكل الشفاه هذا يمكن أن يبدو شديد النعومة لأنه مستدير الشكل وله عرض أقل. إنه شكل الشفاه الذي تحبّه حقاً الكثيرات. اللمعان وتركيبات أحمر الشفاه المتلألئة هي مثالية في هذه الحالة لأنها تساعد على تعزيز الشفاه، وتجعلها تبدو أكبر، كما أنّها سوف تجذب الانتباه والتركيز عليها. إذا كان لديك هذا الشكل من الشفاه، تجنّبي ظلال الشفاه الداكنة، لأنها ستجعل شفتيك تبدوان أصغر.

الشفاه السفلية الثقيلة
الشفاه السفلية الثقيلة هي شكل شائع جداً. إذا كنت تحاولين أن تجعلي شفتك السفلية تبدو أقل وضوحاً، يوصى باستخدام خافي العيوب، لتلميع حواف خط الشفاه وإخفائها قليلاً. إذا كنت ترغبين في تحسين شكل الشفاه هذا، نقترح عليك استخدام لون شفاه أفتح في وسط الشفة السفلية، كما وننصح بالقوام المخملي.

الشفاه العليا الثقيلة
مع شفاه ثقيلة، يكون الهدف غالباً خلق المزيد من التوازن والتناسق مع الشفة السفلية، وهناك طريقتان يمكنهما تحقيق ذلك. إحداهما تتمثّل بوضع خط تحت الشفة العلوية قليلاً باستخدام قلم شفاه رفيع، ثم وضع خط فوق الشفة السفلية، لتحقيق تناسق الشفاه. يمكنك أيضًا إضافة ظلّ أحمر شفاه أفتح، إلى الشفة السفلية بالكامل أو مركز الشفة فقط، لإضفاء شعور بمزيد من الحجم. تأكدي من تجنب اللمعان على شفتك العليا، ولا تضعي منه إلا على منتصف الشفة السفلية، لأنّ اللمعان على الشفة العليا سيجعلها تبدو أكبر.

الشفاه المسطحة
عندما تبدو الشفاه مسطحة، فإن أفضل طريقة لتحسينها هي تحديد الشكل وإبرازه لبناء وهم الحجم. ابدأي بتطبيق بودرة الكونتور باستخدام فرشاة خفيفة جداً على منطقة الشفاه. سيرسم هذا ظلًا دقيقاً حول منطقة الشفاه، ويساعد الشفاه على الظهور بشكل أكثر وضوحاً. بعد ذلك، خذي محدّد شفاه أعمق بدرجتين إلى ثلاث درجات من لون أحمر الشفاه الذي ترغبين في استخدامه، واتبعي شكل شفتيك الطبيعي. قومي بتظليل الخطّ الصلب برفق على الشفاه، في الثلثين المتبقّيين من الشفاه، وأضيفي لون الشفاه الذي ترغبين في استخدامه، وامزجي برفق مع محدّد الشفاه.

الشفاه الرقيقة
ابدأي دائمًا برش القليل من بودرة الكونتور حول الشفاه لإضفاء انطباع الظل على البشرة. محدّدات الشفاه التي تكون أعمق بدرجتين إلى ثلاث درجات من لون شفتيك الطبيعي، ستكون أفضل صديق لك. لتعزيز شفتيك الرقيقتين، يوصى باستخدام محدّد يبرز شكل شفتيك.
قومي بتلميع حافة محدّد الشفاه برفق لتجنب أي خطوط قاسية للغاية، لأن هذه علامة منبّهة على أنك قمتِ بتسليط الضوء على شفتيك.

شفاه على شكل قلب
إن الشفاه على شكل قلب هي واحدة من أكثر الأشكال المرغوبة، ومن المحتمل أن يكون لديك قوس كيوبيد محدّد للغاية (وهو الشكل الذي تأتي فيه الشفة العليا في نقطتين مميزتين باتجاه مركز الفم)، كما من المحتمل أيضاً أنّ تكون شفتك السفلية أثقل قليلاً.
إذا كنت ترغبين في تحسين شكل شفتيك وتكبيرهما، عليك باستخدام محدّد شفاه عميق لتحديد شفتيك، كما وتطبيق ظل أفتح من أحمر الشفاه في الوسط لإنشاء قلب أصغر.
تابعي المزيد: ألوان أحمر شفاه داكنة للشتاء