رسالة تصل بعد 16 عامًا

منذ زمن نشاهد في الأفلام ونقرأ في الروايات عن أناس يقومون بكتابة رسائل ووضعها داخل زجاجة، ثم رميها في البحر لعلها تصل إلى شخص ما، وقد تحقق ذلك لمراهق كندي فبعد أن وضع رسالته داخل زجاجة ورماها في البحر، لم يكن يتوقع أن تصل بعد مرور 16 عامًا إلى فرنسا قاطعة مسافة تقارب خمسة آلاف كيلومتر.

وأفادت المؤسسة الكندية للإرسال أنّ الفرنسي لوسيان سانكير عثر على الزجاجة عند شواطئ كروزون بفرنسا، ووجد فيها رسالة كتبها مراهق من الكيبيك بكندا يدعى نيكولاس مورين في العام 1998 عندما كان يبلغ من العمر 16عامًا. وذكرت المؤسسة أنّ الرسالة قطعت ما يقارب 5000 كيلومتر في البحر.

كما أشارت إلى أنّ مورين كتب في رسالته:" مرحباً، اسمي نيكولاس مورين، أنا صبي في ألـ16 من العمر، ولدت في 25 أيار 1982، وأتكلم الفرنسية لكنني أدرس الإنكليزية، ولدي أخ وإنما لا أخوات”.

وأضاف في الرسالة أيضًا:“ أنا أحب كرة السلة وأعيش في بلدة روكستون فولز بالكيبيك، وآمل أن أسمع منك قريبًا”. وقد عبر مورين عن هذه المفاجأة قائلاً:“ لم أعتقد أنّ أحدًا سيعثر على رسالتي، وفوجئت بالاتصال”، موضحًا أنه كتب الرسالة في إطار مشروع مدرسي مشيراً، إلى أنه سيسأل رفاقه في المدرسة إن كان أي واحد منهم تلقى جوابًا على رسالته.

تجدر الإشارة إلى أنّ مورين نجح بالتواصل مع لوسيان من خلال برنامج السكايب.