هل يعود الأمير هاري إلى مهامه بعد تولي الأمير تشارلز الحكم؟

الأمير هاري وميغان ماركل - الصورة من موقع InStyle
الأمير هاري وميغان ماركل - الصورة من موقع InStyle
أكد المؤلف الملكي توم كوين خلال حديثه في برنامج " To Di For Daily " أن الأمير هاري وميغان لا يزالان يأملان في عودتهما إلى المملكة المتحدة في المستقبل كعضوين ملكيين بدوام جزئي في حال تسلم الأمير تشارلز الحكم وأصبح ملك بريطانيا.
وفي هذا السياق، أكدت مجلة دايلي ميل أن هاري وميغان كانا يأملان عندما تخليا عن ألقابهما الملكية وأدوارهما العسكرية في مواصلة دعم الملكة اليزابيث الثانية لهما ورعايتهما الملكية كأفراد من العائلة المالكة، إلا أن العمل بدوام جزئي لا يتناسب مع الملكة اليزابيث الثانية.
وقال كوين :"أحد الأشياء المثيرة للاهتمام التي قالها لي أحد المطلعين.. هو أن ميغان وهاري يعتقدان أنه عندما يموت أفراد العائلة المالكة الأكبر سناً -أي الملكة اليزابيث- ويتولى الأمير تشارلز العرش سيكون باستطاعتهما العودة كأفراد من العائلة المالكة بدوام جزئي كما أرادا حقًا، إذ أن الأمير تشارلز يتمتع بشخصية عصرية وأكثر انفتاح من والدته.
وأضاف :"هاري وميغان يريدان أن يكونا أعضاء في العائلة المالكة بكافة المميزات الملكية لمدة 6 أشهر في العام، و6 أشهر أخرى في الولايات المتحدة الامريكية أو في أي مكان يعيشان به بحريتهما، وهذا شيئاً قالت الملكة إليزابيث أنه لا يمكن حدوثه أبداً، إلا أن الثنائي يتوقعان أن يرحب به الأمير تشارلز".

علاقة الأمير هاري بالأمير تشارلز

وفي سياق منفصل، دعا الأمير تشارلز نجله الأمير هاري أن يمضي فترة تواجده في لندن بمنزله، وذلك ليحظى بفرصة التعرف إلى حفيدته ليلبيت ديانا، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية؛ حيث من المتوقع أن يزور هاري عائلته في الربيع المقبل.
وفي السياق عينه، اعتبرت مجلة ذا صن أن محاولة الأمير تشارلز التقرب من ابنه ما هي إلا خوفٌ من الكتاب الذي سينشره الأمير هاري قريباً عن مذكراته.
وورد في التقارير أن الكتاب سيتحدث عن طفولة الأمير هاري، المتعلق كثيراً بوالدته الأميرة الراحلة ديانا، وعليه، ووفقاً لمجلة ذا صن، يعتقد الأمير تشارلز أن هاري قد يتطرق للحديث عن زوجته كاميلا التي من المرجح أن يذكر هاري أنها السبب بكل ما عاناه في طفولته، من انفصال والديه حتى مقتل والدته بحادثة أليمة ومعاناته هو لسنين.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أيضاً أن الأمير هاري ووالده الأمير تشارلز قد أجريا محادثات فيديو سرية تهدف إلى تحسين العلاقات بين أفراد العائلة المالكة التي تراجعت مؤخراً بشكل علني.
ووفقاً لموقع "مترو" البريطاني، تشارلز وهاري الذي تخلى عن مهامه الملكية، على علاقة أفضل بكثير حالياً بعد سلسلة من محادثات الفيديو.
وكانت العلاقات قد ساءت كثيراً بعد مقابلة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية الشهير أوبرا وينفري؛ حيث تحدثا كثيراً عن أمور عائلية خاصة بالقصر.

الأمير هاري لن يزور بريطانيا هذا العام

ولكن، وفي السياق عينه، كشف الكاتب البريطاني المقرب من العائلة الملكية توم باور أن الأمير هاري على الأرجح لن يزور بريطانيا خلال الفترة القادمة للمشاركة في فعاليات اليوبيل البلاتيني، احتفالاً بذكرى مرور 70 عاماً على اعتلاء الملكة اليزابيث عرش المملكة البريطانية.
وحسب ما ورد في الديلي ميل، فإن دوق ساسيكس البالغ من العمر 37 عاماً، ربما لن يعود إلى بريطانيا طوال العام 2022 الحالي وبالتالي لن يشهد احتفالين مهمين هما: احتفال الأمير فيليب بـ يوم الشكر في أبريل وحفل اليوبيل البلاتيني في يونيو.
وقال المتخصص في الشؤون الملكية توم باور إن السبب قد يكون عدم رغبة الأمير هاري وزوجته في مقابلة العائلة الملكية والمشاركة في مناسباتها الخاصة بعد إعلانهما مؤخراً الانسحاب من المهام الملكية وعيش حياتهما الخاصة بعيداً عن القصر.
وكان محامو الأمير هاري قد كشفوا أن الأمير لا يرغب بإحضار أطفاله إلى بريطانيا رغم شوقه لذلك؛ لأنه لا يشعر بالأمان.
فخلال جلسة الاستماع للمحكمة يوم الجمعة 18 فبراير 2022، ذكر محامو الأمير هاري أنه لن يحضر طفليه أرشي، البالغ من العمر 3 أعوام، وليليبت البالغة من العمر 8 أشهر؛ لزيارة وطنه من الولايات المتحدة؛ لأن هذه الزيارة محفوفة بالمخاطر دون حماية الشرطة لهم كعائلة.
وخلال جلسة الاستماع بالمحكمة العليا في لندن، قال محامي هاري، الذي لم يحضر الجلسة، شهيد فاطمة، إن الدوق لم يعد يشعر بالأمان في المملكة المتحدة نظراً للترتيبات الأمنية المطبقة عليه، ولكنه يريد رؤية عائلته وأصدقائه، والعمل مع الجمعيات المحببة إلى قلبه، كما أن بريطانيا ستبقى وطنه.
ويسعى الأمير هاري إلى مراجعة قضائية ضد قرار وزارة الداخلية بمنعه من تمويل حماية الشرطة شخصياً له ولعائلته أثناء وجوده في المملكة المتحدة؛ حيث أنه يريد أن يمول فريقاً أمنياً خاصاً لعائلتهما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»