جوجل تطرح تقنية جديدة تساعد الأجهزة على قراءة لغة الجسد

صورة قراءة لغة الجسد
أجهزة جوجل تقرأ لغة الجسد - الصورة من موقع notebookcheck
صورة مقر جوجل
شركة جوجل
صورة قراءة لغة الجسد
صورة مقر جوجل
2 صور

كشفت شركة جوجل العالمية، عن مزيد من الأفكار حول تقنية رادار Soli الخاصة بها للتفاعلات غير اللفظية بين البشر وأجهزة الكمبيوتر. على سبيل المثال، يمكن أن يكون التفاعل غير اللفظي هو التفاعل مع جهاز عن طريق التلويح بيدك أو قلب رأسك. وتجمع التقنية الجديدة، التي لا تزال الشركة تطورها، بين مستشعرات الحركة والخوارزميات.

في مقطع فيديو حديث، شارك عملاق التكنولوجيا معلومات حول تقنية استشعار الرادار Soli التي تأمل أن تجعل الأجهزة أقل مقاطعة من خلال قراءة الإشارات البشرية الدقيقة. تم استخدام نفس التقنية بالفعل في ميزة Motion Sense بهاتف Pixel 4.

وتشرح الشركة الأمريكية كيفية عمل المستشعرات والخوارزميات في مقطع فيديو حديث، ويصف حالات الاستخدام المستقبلية. وتقترح الشركة أن فوائد هذه التقنية تشمل تقليل إرهاق الجهاز وجعل الأدوات أكثر فائدة وأقل تدخلاً.

وتستخدم إيماءات مثل "النهج والمغادرة" خوارزميات التعلم العميق لتحديد ما إذا كان شخص ما في "المساحة الشخصية" للجهاز. وفقًا لـ Google، يعد تداخل المساحة الشخصية مؤشرًا جيدًا على ما إذا كان البشر سيتفاعلون أو سيمرون.

يتم التعرف على إجراءات مثل "الابتعاد/ الاقتراب" و"لمحة" من خلال خوارزميات التعلم الآلي التي يمكنها فهم لغة الجسد الأكثر دقة. على سبيل المثال، يمكن لهذه التقنية أن تحدد درجة دوران رأسك، مما يسمح لها بالتنبؤ بمدى احتمالية مشاركتك.

تم إطلاق مستشعر الرادار Soli في عام 2015 وتم استخدامه في العديد من أجهزة جوجل، حيث استخدمته الشركة في Pixel 4 لـ Motion Sense لاكتشاف إيماءات اليد، مما يسمح للمستخدمين بإيقاف الموسيقى أو التنبيهات دون الحاجة إلى لمس هواتفهم. تم استخدام المستشعرات أيضًا في ميزة Sleep Sensing المتوفرة في شاشة Nest Hub الذكية من الجيل الثاني، تساعد الأداة على تتبع جودة نومك من خلال اكتشاف أنماط التنفس والحركة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»