أبوظبي تنظم أكبر معرض للصيد والفروسية في الشرق الأوسط

أكبر معرض للصيد والفروسية في أبوظبي. الصورة من "وام"
أكبر معرض للصيد والفروسية في أبوظبي. الصورة من "وام"
معرض أبوظبي أضخم حدث من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا. الصورة من "وام"
معرض أبوظبي أضخم حدث من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا. الصورة من "وام"
أكبر معرض للصيد والفروسية في أبوظبي. الصورة من "وام"
معرض أبوظبي أضخم حدث من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا. الصورة من "وام"
2 صور

من المتوقع أنّ تكون الدورة القادمة من معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2022 الأكبر من حيث عدد العارضين والدول والمساحة والفعاليات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" وصفت وسائل الإعلام العربية والدولية معرض أبوظبي كأضخم حدث من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا على صعيد المساحة وعدد العارضين والمُشاركين، كما اعتبرته أكبر معرض متخصص بالصيد والفروسية في العالم من حيث الإقبال الجماهيري إذ شهد ما يزيد عن مليون و750 ألف زائر منذ إطلاقه منهم أكثر من 105 آلاف زائر في الدورة الأخيرة التي تميّزت بحضور واسع من مُحبّي الأنشطة والرياضات التراثية وفي مُقدّمتها الصقارة والفروسية وعشاق الرحلات والتخييم والصيد بمختلف أنواعه، وذلك رغم الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

استطلاع رأي


قامت مؤسسة أبحاث دولية معنية بصناعة المعارض بعمل استطلاع رأي أكد من خلاله 91% من العارضين المشاركين في الاستطلاع على مُشاركتهم مجددًا بنسبة عالية في الدورة القادمة "أبوظبي 2022"، فيما أكد 92% منهم أنهم كانوا راضين/ راضين جدًا عن مشاركتهم في دورة "أبو ظبي 2021" والتي نظمت في سبتمبر الماضي وبأنّ القدرة على إجراء عمليات البيع خلال أيام الحدث كان لها تأثير كبير على العوائد المرجوة من المشاركة مُعتبرين أنّ معرض أبوظبي حدث تجاري مُهم بالنسبة لهم يتميّز بقوة شرائية عالية.

أسباب المشاركة بالمعرض


اعتبر العارضون أنّ أهم أسباب المشاركة وعوامل الجذب في معرض أبوظبي للصيد تتمثّل في إيجاد فرص جديدة لزيادة المبيعات المباشرة ومُقابلة وكلاء وشركاء جدد وعقد الصفقات ودخول أسواق جديدة والتواصل مع المهنيين في مجال الصناعات المتخصصة وزيادة الوعي بالعلامات التجارية والخدمات التي تُقدّمها الشركات المختصة وإطلاق منتجات جديدة مبتكرة.

وعبر 94% من المُشاركين في الاستطلاع عن رضاهم على فعاليات الحدث، فيما أكد 99% أنّ معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فعالية هامة يجب زيارتها وذكر 93% من عشاق الصيد بمختلف أنواعه أنهم ينوون إجراء عمليات شراء أو التعامل مع إحدى الشركات التي زاروها في المعرض في الأشهر القادمة.

كما كان زوار المعرض راضين جدًا عن عدد المنتجات المعروضة والخدمات المقدمة بالإضافة إلى أكثر من 80 نشاطًا وفعالية تمّ تنظيمها خلال أيام المعرض السبعة، وأكدوا أنّ هذا الحدث له أهمية كبيرة في الثقافة الإماراتية إذ يُبرز عراقة تراث الإمارات ويُتيح للآخرين من مختلف أنحاء العالم مشاهدته.

وقدّم المعرض للجمهور سلسلة من أكثر من 120 ورشة عمل، واستضاف نحو 90 مُتحدّثاً وما يزيد عن 800 ممثل رسمي لمؤسسات وجمعيات الصقارة والصيد المُستدام من مختلف أنحاء العالم.

موعد الدورة القادمة للمعرض


تجدر الإشارة إلى أنّ الدورة القادمة للمعرض ستنظم في 26 سبتمبر 2022، ولمدة 7 أيام متواصلة ستشهد العديد من المنتجات والابتكارات والفعاليات الجديدة التي تُلبّي طموحات العارضين والزوار المهتمين بقطاعات أكبر معرض للصيد والفروسية والحفاظ على التراث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".