اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مشاهد من الحرمين الشريفين لأول صلاة فجر بعد إلغاء التباعد

صلاة الفجر
صلاة الفجر - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر
مشاهد من تراص المصلين في الحرم المكي
مشاهد من تراص المصلين في الحرم المكي - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر
الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر
الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين بتويتر
صلاة الفجر
مشاهد من تراص المصلين في الحرم المكي
الحرم المكي
الكعبة المشرفة
4 صور

أدى جموع المصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأحد، أول صلاة فجر بعد الموافقة على إيقاف إجراءات التباعد الاجتماعي بين صفوف المصلين، وسط منظومة من الخدمات والإجراءات المتبعة.

ونشر حساب وكالة شؤون المسجد النبوي على "تويتر"، مشاهد مهيبة لاصطفاف المصلين وتراصهم أثناء أدائهم صلاة الفجر في الحرم المدني.

نزع ملصقات التباعد الجسدي

وعملت رئاسة شؤون الحرمين، مساء أمس، على نزع ملصقات التباعد الجسدي التي كانت ملصقة على الأرض، وأعادت فرش السجاد في الساحات الخارجية بالمسجد الحرام، التي تم رفعها بسبب جائحة كورونا، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية، أمس السبت، إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي والجوامع والمساجد، مع استمرارية الإلزام بلبس الكمامة.

إزالة ملصقات التباعد الجسدي

السديس يرفع الشكر للقيادة الرشيدة

وبمناسبة إلغاء الإجراءات الاحترازية، رفع الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وافر الشكر للقيادة الرشيدة، حفظها الله، بمناسبة رفع كثير من الإجراءات الاحترازية والوقائية في الحرمين الشريفين تيسيراً على قاصديهما.
وأكد الرئيس العام أن ما شهده الحرمان الشريفان من رعاية وعناية في ظل انتشار الجائحة يؤكد مدى اهتمام ولاة الأمر الميامين، حفظهم الله، بتوفير أقصى درجات الأمان والاستقرار لقاصديهما، حيث حققت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عديداً من الإنجازات الملموسة من النواحي الخدمية والإدارية في مواجهة جائحة كورونا، ونجحت بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة في أن يؤدي قاصدي الحرمين الشريفين عباداتهم بكل يسر وسهولة ويقام الركن الخامس في ظل الظروف الاستثنائية العصيبة التي شهدها العالم أجمع وسط بيئة صحية وآمنة ومستوفية لكافة المعايير الصحية العالمية.
تابعي المزيد: السعودية: إلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام

استعدادات شهر رمضان

واستعداداً لشهر رمضان، نفذت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، ممثلة في الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة، ٨ فرضيات ميدانية لعمليات تعقيم السجاد والأسطح والأجواء وتوزيع الكمامات وفق ظروف متغيرة ومختلفة داخل المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، وذلك ضمن الاستعدادات لموسم شهر رمضان المبارك.
وتأتي هذه الفرضيات ضمن أولويات الإدارة في استعدادها لموسم رمضان، لرفع كفاءة الفريق الميداني للتعامل مع جميع المتغيرات التي قد تحدثها تطورات الجائحة، مع الحفاظ على جودة الخدمة والرقي بها، كما نفذ الفريق خطط الطوارئ التي تم وضعها مسبقاً والتي بدورها تأتي ضمن رفع الجاهزية القصوى لاستقبال قاصدي بيت الله.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".