اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمناسبة يوم المرأة العالمي.. أمل كلوني امرأة العام على غلاف مجلة Time

أمل كلوني- الصورة من موقع Time
أمل كلوني- الصورة من موقع Time
كشفت مجلة Time، لأول مرة، عن قائمة لأبرز قادة العالم من النساء لعام 2022، تحت اسم "12 قائدة يعملن نحو عالم أكثر مساواة" والتي تضم محامية حقوق الإنسان اللبنانية والبريطانية "أمل كلوني". وتهدف القائمة، التي تضم 12 شخصية في مختلف المجالات، إلى الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس.
وقد ذكرت مجلة Time عن تلك الشخصيات: "خلق مستقبل أفضل للمرأة يعني بناء الجسور عبر الأجيال والمجتمعات والحدود. هؤلاء القادة الاستثنائيين يعملن من أجل عالم أكثر مساواة."

قائمة مجلة Time لأبرز قادة العالم من السيدات


تم تسمية كل من "أمل كلوني"، "زهرة جويا"، "كايسي موسغريفز"، "كيري واشنطن"، "تريسي تشو"، "أليسون فيليكس"، "أدينا فريدمان"، "أماندا جورمان"، "شيريلين إيفيل"، "جيني جوزيف"، "أماندا نغوين" و"ميكايلا جايه رودريغيز" بأبرز قادة هذا العام.
وقالت المجلة إنه تم التعرف على كل شخصية لأسباب مختلفة. "جويا" التي فرت من طالبان وتقوم الآن بسرد قصص عن نساء أفغانيات. "نغوين"، تعمل على ضمان أن الناجيات من الإعتداءات يجدن العدالة. وأضافت المجلة إن النساء الـ12، سيتم تكريمهن في حفل يوم 8 مارس في اليوم العالمي للمرأة في لوس انجلوس.

أمل كلوني


ولدت "أمل علم الدين كلوني" في بيروت، وانتقلت إلى لندن خلال الحرب الأهلية اللبنانية. درست في كلية سانت هيو في أكسفورد، حيث حصلت على منحة دراسية وجائزة شريغلي. في عام 2000، تخرجت بدرجة البكالوريوس في الآداب في الفقه.
في عام 2001، التحقت بكلية القانون بجامعة نيويورك لإكمال درجة الماجستير في القانون. وعملت أيضاً كاتبة في برنامج الكتبة بمحكمة العدل الدولية.

بحلول عام 2014، أصبحت شخصية بارزة في القانون وبرز عملها في المجال الإنساني، والتعامل مع الحالات الحرجة للغاية. منحتها حياتها المهنية كمحامية لحقوق الإنسان امتياز اختيارها للجنة المكونة من ثلاثة أعضاء في الأمم المتحدة للنظر في النزاعات في قطاع غزة أثناء الصراع بين إسرائيل وغزة. كما مثلت "جوليان أسانج" والرؤساء السابقين لأوكرانيا وجمهورية المالديف.
المحامية اللبنانية البريطانية ناشطة صحافية أيضاً، حيث تدعم باستمرار أهمية حرية الصحافة.
تعمل "أمل كلوني" حالياً في القانون الدولي والقانون الجنائي وقانون حقوق الإنسان وقانون تسليم المجرمين، بينما تُدرِّس أيضاً في جامعة كولومبيا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»