انضمام أول ثلاث طبيبات بيطريات لـK9 في شرطة أبوظبي

ثلاث طبيبات بيطريات لـK9 في شرطة أبوظبي
ثلاث طبيبات بيطريات لـK9 في شرطة أبوظبي
الدكتورة ظبية القبيسي
الدكتورة ظبية القبيسي
ثلاث طبيبات بيطريات لـK9 في شرطة أبوظبي
الدكتورة ظبية القبيسي
2 صور

لم يعد عمل المرأة محصورًا في مجالات محددة تعارف الجميع على وجودها فيها منذ سنوات عدة، بل بات المجتمع يراها تخوض غمار العمل في مجالات كانت سابقة مقتصرة على الرجال، إلا أنّ ثقة المرة بنفسها وسعيها لإثبات دورها في مجتمعها جعلها تبرز في أعمال تحدت نفسها فيها ونجحت بجدارة بتجاوز صعابها.

ولعل هذا ما ينطبق على 3 طبيبات بيطريات إماراتيات، حيث انضممن للعمل في إدارة التفتيش الأمني K9 بشرطة أبوظبي، وباشرن مهامهنّ في توفير الرعاية الصحية البيطرية للكلاب البوليسية.

الطبيبات الإماراتيات


والطبيبات البيطريات هنّ: الدكتورة ظبية القبيسي، والدكتورة دلال الكثيري، والدكتورة فاطمة الشامسي.

من جهتها ثمنت "الدكتورة ظبية خليفة القبيسي" طبيبة بيطري في قسم الخدمات البيطرية بإدارة التفتيش الأمني K9 بشرطة أبوظبي دعم حكومة الإمارات وحرصها على تمكين المرأة في مختلف المجالات وتشجيعها على الإبداع والتميز.

كما أعربت "القبيسي" عن تقديرها للقيادة العامة لشرطة أبوظبي واهتمامها بالعنصر النسائي في مختلف مجالات العمل، موضحة أنّ الفرصة متاحة لتميز المرأة الإماراتية، وإبراز مهاراتها العالية في مجالات الطب البيطري ورعاية الكلاب البوليسية.

وأيضًا أكدت "القبيسي" على أنّ مهنة الطب البيطري مهنة تمتزج فيها الرحمة والإنسانية وتتماشى مع طبيعة وفطرة المرأة في شغفها ومحبتها وعطفها؛ لأنّ العطاء لا حدود له، ولا سيما في هذا العطاء الجميل الذي لا ننتظر منه مقابل.

أما السبب الذي دفع "الدكتورة ظبية" لاختيار هذا المجال فهو حبها وصداقتها للحيوانات وارتباطها بالكثير منها، ويتجسد عملها في العناية بالكلاب البوليسية وفحصها وتقديم العلاجات اللازمة لها بعد التشخيص ومتابعة الحالة الصحية لها والاعتناء بها وتقديم العلاجات اللازمة لها.

وأشادت "القبيسي" باهتمام إدارة التفتيش الأمني K9 في شرطة أبوظبي وحرصها على تطبيق البرامج الوقائية في رعاية الكلاب البوليسية وتنفيذها، مثل: التحصينات السنوية للكلاب البوليسية، ومكافحة الطفيليات الخارجية والداخلية، والمحافظة على نظافة الكلاب وحظائرها.

تشجيع العنصر النسائي


يذكر أنّ شرطة أبوظبي وتزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة أكدت على اهتمامها بتشجيع العناصر النسائية الوطنية للعمل بمختلف قطاعاتها، وتحفيزهنّ والاهتمام بأفكارهنّ وجهودهنّ للارتقاء بمسيرة العمل الشرطي والأمني.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".