أبزر لقطات حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

من افتتاح المهرجان - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان
من افتتاح المهرجان - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان
شَهِدَ حَفل افتتاح مهرجان الأقصر حضور العديد من نجوم الفن وسط أجواء كرنفالية واحتفالية جاء أبزرها زيارة وزيرة الثقافية المصرية أيناس عبد الدايم.
بوستر الدورة الـ11 لمهرجان الأقصر - الصورة من حساب المهرجان على فيسبوك

واحتفل العديد من النجوم المصريين بافتتاح المهرجان بجولة نيلية بدأوها أثناء توجههم لحضور حفل افتتاح المهرجان، والتي شهدت تفاعل ورقص حسين فهمي قبل تكريمه.
منى عبد الغني - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان

وجاء من أبرز لقطات حفل الافتتاح تسلم رابي ابن عمرو سعد التكريم بدلاً عن والده، وذلك بسبب وجوده في لبنان لتصوير مسلسله الرمضاني «توبة».
رابي عمرو سعد - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان
رابي عمرو سعد - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان

وحضر الافتتاح أيضاً كل من محمود حميدة، محي إسماعيل، ناهد السباعي، سلوى محمد علي، مجدي أحمد علي، أحمد مجدي، سلوى خطاب، بسمة، هبة عبد الغني، سهر الصايغ وغيرهم.
ويعرض ضمن فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس (آذار) 2022. مجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.
وبدأ المهرجان فعاليات بإقامة مؤتمر صحافي للفنانة الجزائرية (بيونه)، الذي يديره رئيس المركز الإعلامي للمهرجان الزميل الصحافي جمال عبد الناصر، ويليه واحدة من أهم الندوات التي سيتم من خلالها مناقشة (آفاق التصوير الأجنبي في مصر) والتي سيتخللها عرض لمادة فيلمية تستعرض أهمية الموضوع، والذي سيناقشه كل من الدكتور مصطفى وزيري، والدكتور خالد عبد الجليل والمخرجين مجدي أحمد على والرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الممثل محمود حميدة ويرافقهم رئيس المهرجان المخرج سيد فؤاد.
حسين فهمي يرقص في افتتاح مهرجان الأقصر السينمائي - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان

ويعرض خلال اليوم 14 فيلماً في مسابقات وأقسام المهرجان ما بين «الروائي الطويل، والتسجيلي الطويل، والقصير، والدياسبورا، والقسم الرسمي خارج المسابقة، وألبانوراما المصرية، وإعادة اكتشاف مصر».
سهر الصايغ في حفل افتتاح مهرجان الأقصر السينمائي - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان
سهر الصايغ في حفل افتتاح مهرجان الأقصر السينمائي - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان

ونشاهد في مسابقة الفيلم الروائي الطويل فيلمي (القربان) من تونس، وهو من إخراج نجيب بلكادي، وفيلم (مسعود) من بوركينا فاسو وهو إخراج إيمانويل روتوبام.
أما مسابقة الفيلم القصير فيعرض في هذا اليوم 5 أفلام هي (بتول، أين أنا، أحزان على طفل، مينزيه، على الخريطة).
بسمة على السجادة الحمراء لمهرجان الأقصر السينمائي - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان

كما تشهد مسابقة الدياسبورا عرض فيلم (مكان يدعى وأهالا) وهو من إخراج جوجارين إيلانوغوس، وفيلم (دلڤين) من بلجيكا وإخراج روزين مكبام.
وضمن شعار الدورة الحادية عشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية «إعادة اكتشاف مصر” يعرض الفيلم المصري «(وداعاً بونابرت) من إخراج الراحل العالمي يوسف شاهين بقاعة رع في فندق إقامة ضيوف المهرجان.
وفي مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة فيعرض فيلمي (الملجأ الأخير) من مالي وهو إخراج عثمان سماسيكو، وفيلم (فايا داي) من إثيوبيا وهو إخراج چسيكا بشير.
بينما يعرض فيلم (توكي بوكي) للمخرج مامبيتي ضمن مجموعة أفلام التكريمات.
الفنان ناهد السباعي تحضر افتتاح مهرجان الأقصر السينمائي - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان
الفنان ناهد السباعي تحضر افتتاح مهرجان الأقصر السينمائي - الصورة من المسؤول الإعلامي للمهرجان

كما يعرض الفيلم الأوغندي (كوني...أوامر عليا) للمخرج ستيڤ آباڤ ضمن مجموعة أفلام دولة ضيف الشرف هذا العام.
أما مبادرة المخرجات (ڤاكتوري) فيعرض فيها فيلم (أرواح صغيرة) من إخراج دينا ناصر.
يقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والٱثار والثقافة والشباب والرياضة ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»