10 برامج وملتقيات لأهالي ذوي الإعاقة في محافظة الخرج

الموارد البشرية السعودية
10 برامج وملتقيات لأهالي ذوي الإعاقة في محافظة الخرج

نظم مركزا التأهيل الشامل للذكور والإناث بمدينة الخرج في المملكة العربية السعودية خلال الشهرين الأخيرة عشرة برامج وملتقيات لخدمة نزلائها من الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسرهم التابعين لها.

10 برامج وملتقيات لأهالي ذوي الإعاقة في محافظة الخرج

شملت الملتقيات برامج الإرشاد الأسري التي قدمها تأهيل الإناث بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لأسر نزيلاته من ذوات الإعاقة أربعة مواضيع عن: فضل رعاية ذوي الإعاقة وتغذية ذوي الإعاقة والجانب النفسي والاجتماعي لأسر ذوي الإعاقة ودور الوالدين في حفظ حقوقهم.

كما نفذ تأهيل الذكور ندوتين تثقيفيتين لمنسوبيه عن العلاج الطبيعي والتحديات الغذائية للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب الفعاليات الداخلية لمواكبة المناسبات والمشاركات الخارجية لتعريف المجتمع الخارجي بحقوق ذوي الإعاقة وخدمات المراكز.

الجدير بالذكر أن المركزين يتبعان فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض ضمن اثنى عشر مركزاً للذكور والإناث موزعة ما بين العاصمة الرياض ومحافظاتها في المملكة العربية السعودية.

مركز التأهيل الشامل للذكر ينظم ورشة عمل

نظم مركز التأهيل الشامل للذكور بالخرج التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ورشة عمل لمدة يومين بعنوان "أساسيات واستراتيجيات في العلاج الوظيفي لذوي الإعاقة".

العلاج الوظيفي لذوي الإعاقة

اشتملت الورشة على عدة محاور أهمها تعريف العلاج الوظيفي ومبادئ التأهيل والتدريب والمدخل إلى الإعاقات العقلية والتوحد والاضطرابات الحسية والأمراض النفسية والأمراض العقلية واستراتيجيات الخطط العلاجية وتصميم وبناء الأدوات العلاجية والسنوزولين وأهميته بالتدريب والتأهيل وأسس تعديل السلوك الإنساني عند ذوي الإعاقة ونبذة عن فريق عمل متعدد التخصصات، وصاحب ورشة العمل بعض التطبيقات والتدريبات العملية والعروض التوضيحية وحضرها ( 60 ) موظفًا على مدى يومين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"