اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

16 ألف زائر ومشارك بمعرض الدفاع العالمي خلال اليوم الثاني

مشاهدات من معرض الدفاع العالمي - الصورة من واس
معرض الدفاع العالمي
معرض الدفاع العالمي - الصورة من واس
معرض الدفاع العالمي
2 صور

شهد اليوم الثاني من "معرض الدفاع العالمي"، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، حضور 16 ألف زائر ومشارك من حول العالم.

برنامج "لقاء المشترين"

وضمن فعاليات معرض الدفاع العالمي، انطلق برنامج "لقاء المشترين" الذي يهدف إلى تنسيق مقابلات الجهات المستفيدة في وزارة الدفاع مع المشترين من الشركات المحلية والأجنبية، لبحث مجالات التعاون، والاطلاع على أحدث التقنيات في مجال التموين والصيانة والإسناد الفني والخدمات والمشروعات.
ووفقاً لـ "واس"، يستمر البرنامج حتى نهاية اليوم الثالث للمعرض، إذْ ينسق البرنامج أكثر من 600 مقابلة بين جهات عدة حكومية، خاصة محلية وعالمية، مدة كل لقاء 15 دقيقة فقط.
ويمثل وزارة الدفاع في لجنة لقاء المشترين العقيد المهندس سلطان بن محمد القحطاني، لحضور المقابلات مع الشركات العالمية والمحلية، وبحث مجالات التعاون، والاطلاع على أحدث التقنيات والمنتجات.

قائد القوات الجوية يجري عدداً من اللقاءات

ومن ناحية أخرى، أجرى الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية، عدداً من الاجتماعات واللقاءات في مقرِّ معرض الدفاع العالمي، وفقاً لـ"واس"، حيث التقى بـ "ليان كاريت" الرئيس التنفيذي لشركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن، كما عقد اجتماعاً مع الوكيل المساعد لوزير البحرية الأمريكية "البرامج الدولية" اللواء بحري أنتوني روسي، والتقى بقائد سلاح الجو الملكي الأردني العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات.
وجرى خلال هذه اللقاءات مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الهدايا التذكارية.

جناح وزارة الدفاع

واستقطب جناح وزارة الدفاع في معرض الدفاع العالمي في اليوم الثاني بعضاً من القياديين والمتخصصين، إذْ يجمع الجناح مستقبل تقنيات الدفاع والأمن والأقمار الصناعية والأنظمة العسكرية في جميع المجالات البرية والبحرية والجوية.

مشاركة واسعة في المعرض

يذكر أن معرض الدفاع العالمي، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في نسخته الأولى، يشهد مشاركة واسعة من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، ومن الجهات الحكومية العسكرية والمدنية، بالإضافة إلى حضور لافت من قادة الصناعات الدفاعية والأمنية ونخبة من الشخصيات العسكرية والسياسية من حول العالم باعتبار المعرض حدثاً عالمياً وأحد أكبر المعارض الدفاعية والأمنية المتكاملة في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".