اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"آرت دبي" ينطلق بمشاركة أكثر من 100 صالة عرض من أكثر من 40 دولة

"آرت دبي" ينطلق بمشاركة أكثر من 100 صالة عرض من أكثر من 40 دولة
"آرت دبي" ينطلق بمشاركة أكثر من 100 صالة عرض من أكثر من 40 دولة

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ15 لمعرض "آرت دبي"، المنصة العالمية الرائدة للفن والفنانين من الشرق الأوسط والجنوب العالمي، وتستمر في مدينة جميرا دبي حتى 13 مارس 2022، بمشاركة أكثر من 100 صالة عرض معاصرة وحديثة من أكثر من 40 دولة.

النسخة الأكبر

وتنقسم النسخة الأكبر منذ انطلاق المعرض للمرة الأولى في العام 2007، إلى أربعة أقسام رئيسية تشمل: المعاصرة، والحديثة، والبوابة و "آرت دبي ديجيتال"، وهو القسم الرقمي الجديد والفريد من نوعه الذي سيكون بمثابة الجسر الرابط بين عالم التشفير الرقمي والفن، إضافة إلى سلسلة من المعارض الشيقة التي تم تكليفها حديثاً لفنانين مشهورين عالمياً، ومعارض جماعية رائدة وبرامج تعليمية وجلسات نقاشية عالمية.

ويعزز الحدث العالمي مكانة دبي على خارطة الثقافة الدولية، بما تمتلكه من إمكانات وبنية تحتية عالمية تؤهلها لتصبح مركزاً ثقافياً رائداً في الابتكار الثقافي، من خلال تقديم مشروعات نوعية وتنظيم فعاليات عالمية، ومساهماً رئيسياً في الحوارات الطموحة حول الفن المعاصر، فيما يبرز الحدث تميز دبي في مجال تنظيم الفاعليات العالمية الكبرى.

آرت دبي

يضم "آرت دبي" 2022 أكثر من 30 مشاركاً لأول مرة، وأكثر من 50% من فعاليات المعرض قادمة من القسم الجنوبي للعالم، ما يؤكد مكانة المعرض كسوق رائد ونقطة التقاء للفن والفنانين من هذه المنطقة.

ويسجل المعرض ضمن نسخة 2022 الظهور الأول لقسم "آرت دبي ديجيتال"، المعرض الفني الرقمي الجديد الذي يقدم أعمال فنية مبتكرة لرموز غير قابلة للاستبدال NFT حيث يوفر نظرة شاملة بزاوية 360 درجة للمشهد الفني السريع التطور، ويتيح الفرصة للتدقيق من خلال الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs والعملات المشفرة وفن الفيديو والواقع الافتراضي الذي نمى منذ ظهور الفن الرقمي في الثمانينيات.

ويضم قسم "آرت دبي المعاصر" في هذه الدورة، 77 صالة عرض من 33 دولة، ويستقبل 15 عارضاً مشاركاً لأول مرة، تتنوع من المشاهد الفنية الناشئة إلى المراكز الدولية الراسخة.