الجوازات السعودية تصدر توضيحا مهما بشأن إسقاط العمالة المنزلية في حالة خرج ولم يعد

الجوازات السعودية تصدر توضيحا مهما بشأن إسقاط العمالة المنزلية في حالة خرج ولم يعد
الجوازات السعودية

أصدرت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، توضيحاً مهماً بشأن إسقاط العمالة المنزلية آلياً في حالة "خرج ولم يعد"

وأوضحت الجوازات، أنه يتم إسقاط العمالة المنزلية آليًا بخرج ولم يعد، بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة، أو بالتواصل من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية وذلك بعد ٣٠يومًا من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة.

ويأتي ذلك التوضيح من الجوازات رداً منها على استفسار يتعلق بطريقة إسقاط العمالة المنزلية آليًا في حالة "خرج ولم يعد".

خدمة "تواصل"

وتمكن خدمة "تواصل" والمتاحة في منصة "أبشر" جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من التواصل مع المختصين في المديرية العامة للجوازات لمعالجة الملاحظات التي تواجههم أو تظهر في المنصة وقد تعيق إنهاء معاملاتهم.

ومؤخراً ذكرت المديرية العامة للجوازات، أنه يمكن للفرد الذي لديه أفراد أسرة أو عمالة منزلية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي المصدرة لهم إلكترونيًا عن طريق منصة "أبشر".

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها على "تويتر"، طريقة الوصول للخدمة بالنسبة للعمالة المنزلية، وتكون على 3 خطوات، تبدأ بالدخول إلى منصة "أبشر" أفراد، ثم الدخول إلى خدمات العمالة ثم خدمات ثم التأشيرات.

منصة "أبشر" الإلكترونية

ويمكن للفرد الذي لديه أفراد أسرة أو عمالة منزلية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي المصدرة لهم إلكترونياً عن طريق منصة "أبشر"، أما بالنسبة للمرافقين، فتبدأ الخطوات الثلاثة بخدمات أفراد الأسرة، ثم خدمات، ثم التأشيرات، وحددت شروط خدمة إلغاء تأشيرة الخروج النهائي أو الخروج والعودة.

وتشمل تلك الشروط الآتي:

• عدم وجود مخالفة مسبقة لعدم إلغاء تأشيرة مصدرة وغير مستخدمة.

• يتم الإلغاء خلال 90 يومًا من تاريخ إصدار التأشيرة أو قبل تاريخ العودة الموضح على التأشيرة (أيهما أولًا).

• في حال عدم إلغاء التأشيرة في الفترة المحددة سيتمّ تطبيق الغرامات حسب الأنظمة، تواجد الفرد المراد إلغاء التأشيرة له داخل الأراضي السعودية عند إلغاء التأشيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"