مكياج ناعم من العروض لربيع وصيف 2022  Soft Glam Makeup

مكياج ناعم
من عروضanna sui
من عروضanna sui
من عروض Acne
من عروض Acne
من عروضanna sui
من عروض Acne
3 صور

لوحظت في عروض ربيع وصيف 2022، سيطرة لصيحة المكياج الناعم على إطلالات العارضات، حتى أنّها وصفت بتسميات مختلفة، «المظهر الصامت» أو «الطلّة الأحادية اللون» أو «السوفت غلام ميك أب» Soft Glam Makeup. فكيف تطبّقين المكياج الذي يعدك بهذه الطلّة؟

طلّة Soft glam

 

من عروض Helen Anthony
من عروض Helen Anthony
 


يوضح فنانو المكياج العالميون أنّ طلّة Soft glam هي مكياج ناعم بالمعنى الحرفي للكلمة. وحتى لو كان الأمر يتعلق بظلال العيون الخضراء أو البنية، والألوان الداكنة، يبقى أنّ تطبيق المنتجات، وتزاوجها مع بعضها، يجب أن يحقّقا طلّة موحّدة وسلسة. وسرّ نجاح هذا المكياج يكمن في الحصول على البشرة المتوهّجة، والشفاه اللامعة، والعيون الدافئة والضبابية.

 


خطوات وضع المكياج الناعم:

 

 

 

من عروض anna sui

 


1. ابدأي بالمرطب
بغض النظر عن نوع بشرتك (جافة، دهنية، أو مختلطة)، من المهم أن ترطّبيها صباحاً ومساءً، دون أن تنسي استخدام واقي الشمس. كما يوصى بتنظيف البشرة قبل وضع المرطّب. خذي كمّية قليلة من المرطّب، وأدفئيه بين راحتي يديك، ثم دلّكيه على وجهك بحركات دائرية تصاعدية وخارجية.

2. ضعي البرايمر
على الرغم من أنك لا تحتاجين إلى برايمر مكياج طوال الوقت، إلا أنه يساعد في الحفاظ على مكياجك، بخاصة في يوم حافل أو دافئ. يهدف البرايمر إلى تثبيت المكياج على سطح المناطق الجافة من الجلد، ولن ينفصل عن المناطق الدهنية مثل T-zone.
إذا كانت بشرتك جافة، فابحثي عن كريم أساس مرطّب للمكياج، يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك للحفاظ على الترطيب غير الدهني. ويجب على من لديهنّ بشرة دهنية اختيار برايمر يمتصّ الزيت أو يخفي المسام. إنّ نوع البرايمر الذي تستخدمينه قد يؤثر على كريم الأساس، فالبرايمر المتوهج اللامع يجعل القاعدة تبدو أكثر نعومة، في حين أن التمهيدي غير اللامع يجعل القاعدة تبدو مخملية.

3. وزّعي الأساس
يمكنك وضع كريم الأساس بأصابعك، أو بإسفنجة مكياج، أو فرشاة كريم الأساس. يفضل استخدام أصابعك فقط عند وضع كمّية صغيرة، مثل طبقة واحدة من كريم الأساس خفيف الوزن أو كريم بي بي. للحصول على مظهر أكثر تغطية، يفضّل توزيع كريم الأساس بالتساوي على فرشاة صناعية. قومي أولاً بتطبيق الأساس على الأجزاء المسطّحة من الوجه، وأخيراً، استخدمي الفرشاة، على منطقة T.

4. إخفي العيوب بالكونسيلر
تماماً مثل كريم الأساس، يمكنك وضع خافي العيوب إما بفرشاة مكياج أو إسفنجة أو بأصابعك فقط، لكنّ الفرشاة ستمنحك مظهر مكياج أكثر تغطية. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالكونسيلر، فإن القليل يقطع شوطًا طويلاً. تحتاجين حقًا إلى تطبيقه على المناطق التي تريدين إخفاءها فقط. مثلاً ضعي القليل تحت عينيك لتغطية الهالات السوداء، يمكن للكونسيلر أن يتحول إلى رقاقات مزعجة على الجلد الرقيق حول العينين، لهذا لا تضعي منه بكثرة. بعد ذلك، ضعي القليل من البودرة على البقع الحمراء، واتركي الكونسيلر يثبت لبضع دقائق، قبل وضع أي نوع من البودرة على الوجه.

5. أضيفي بعض الألوان إلى وجهك
البرونزر متعدّد الاستخدامات للغاية لأنه يمكن استخدامه للتحديد ونحت الوجه أو كمجرد دفعة من الدفء، كما لو كنت قد عدت للتو من إجازة على الشاطئ. عند وضعه لنحت خديك وفكك، أنت تريدين فقط إضافة لون حيث تمنح الشمس لوناً طبيعياً على وجهك. ركزي على خط شعرك، وجسر أنفك، والنقاط العالية من خديك. يجب أن يحاكي الكونتور لون الظل على بشرتك، لذا احرصي على عدم اختيار لون عميق جداً لدرجة لون بشرتك.
بعد البرونزر، ستحتاجين إلى وضع أحمر الخدود باستخدام تقنية اللف الشائعة بالفرشاة على تفاحة وجنتيك لتحصلي على مظهر مفعم بالحيوية. ابدئي من تفاحة الخد وامسحي الفرشاة لأعلى باتجاه خط الشعر على شكل دمعة. تعمل تقنية اللف هذه بشكل جميل مع أحمر الخدود الكريمي والجل والسائل والبودرة.
لا يكتمل مظهر المكياج بدون الهايلايتر. يمكنك إما التمرير السريع، أو وضع قلم التظليل في أي مكان تريدين جذب الانتباه إليه، مثل عظام الوجنتين أو حتى الترقوة.

6. جرّبي ظلال العيون
هناك طرق عديدة لتظليل العيون في المكياج الناعم، ولكن فيما يتعلق بالأساسيات، هناك بعض الأشياء التي يجب تذكرها. إنّ الظلال الفاتحة المشابهة للون بشرتك تعمل كقاعدة. والظل الأغمق يخلق شكلاً وتعريفاً، فضلاً عن تحديد محيط العين بنفس اللون. لهذا يمكنك اختيار الألوان من لوحة الربيع أو الباستيل الواسعة، ووضعها بطريقة متدرّجة.

7. حدّدي عينيك
هناك من لا يستطيعنّ العيش بدون الكحل. من الجيد أن يكون لديك قلم تحديد أسود أساسي في حقيبة مكياجك. لذا استخدمي قلم كحل لجعل ظلال العيون أعمق، ويمكن تنقيطه بين الرموش لإنشاء قاعدة رموش أكثر امتلاءً.

8. طبّقي الماسكرا
جرّبي هذه الخدعة لرموش واضحة: بعد تجعيد الرموش، حركي الماسكرا عن طريق هزّ الفرشاة من جذر الرموش باتجاه الأطراف. هذا سيمنحك خط رموش كاملاً وداكناً عند قاعدة الرموش.

9. لوّني الشفاه
ترتيب منتجات الشفاه هو الأهم هنا. أولاً يأتي قلم تحديد الشفاه، ثم أحمر الشفاه، وبعد ذلك وضع الملمّع. قومي بوضع أحمر الشفاه إما مباشرة من القلم أو بالفرشاة الخاصّة. ولا تنسي تحديد الشفاه ثم ملؤها للحصول على تجويف أكثر امتلاءً. أضيفي ملمع الشفاه في الأعلى، في منتصف شفتيك مباشرةً أو يمكنك الإكتفاء، بملمع شفاه وردي لإطلالتك.
تابعي المزيد: 3 طرق بسيطة لجعل منتجات التجميل تدوم لفترة أطول