ريال مدريد يتأهل إلى دور الثمانية بعد ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

صورة من مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان
مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان - الصورة من موقع الشرق
بنزيما- الصورة من صحيفة الرياضية
بنزيما- الصورة من صحيفة الرياضية
صورة من مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان
بنزيما- الصورة من صحيفة الرياضية
2 صور

شهدت الجولة السادسة عشر من دوري أبطال أوروبا، مواجهة نارية من العيار الثقيل، حيث واجه فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان، على ملعب سانتياجو برنابيو، بمدينة مدريد الإسبانية.

واستطاع فريق ريال مدريد، تحقيق فوز مستحق على الفريق الباريسي، وأحرز الأهداف اللاعب كيليان مبابي في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، لصالح فريقه، قبل أن يتمكن النجم كريم بنزيما نجم الريال من إحراز هاتريك، حيث أدرك التعادل في الدقيقة 61، وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 76، والثالث في الدقيقة 78، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويصعد ريال مدريد بمجموع اللقاءين 3/2.

وكان الفريق الفرنسي قد تمكن من الفوز على نظيره المدريدي في مباراة الذهاب بهدف عن طريق اللاعب المتألق كليان مبابي.

وبهذه النتيجة، يتأهل باريس سان جيرمان إلى الدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليلحق بفرقي ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، اللذان تأهلها أمس الثلاثاء، بعدما فاز الفريق الألماني على نظيره النمساوي ريد بول سالزبورج بسباعية مقابل هدف، وهزم الفريق الإنجليزي بهدف وحيد لكنه صعد بمجموعة لقاءي الذهاب والإياب.

ومن جانب آخر، يسعى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بشدة للإبقاء على كيليان مبابي إلى ما بعد هذا الموسم، ومنحه الفرصة ليصبح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم العالمية من أجل الاستمرار مع الفريق.

وسينتهي عقد مبابي هذا الصيف، ومن المتوقع على نطاق واسع أن ينضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية، مع إعجاب العملاق الإسباني بالمهاجم منذ فترة طويلة، بعد تألقه الملفت مع النادي الفرنسي.

ومع ذلك، لم يوقع مبابي على أي شيء مع ريال مدريد حتى الآن، ويأمل باريس سان جيرمان في إقناعه بالبقاء في باريس بصفقة جديدة، يحصل خلالها على مبلغ هو الأعلى في تاريخ كرة القدم.

وذكرت صحيفة إندبندنت أن العرض سيشهد حصول مبابي على أجر أساسي يزيد على 600 ألف يورو، أي أن اللاعب سوف يحصل على نحو 1.2 مليون يورو أسبوعيًا، وهو راتب لم يصل له أي لاعب في تاريخ كرة القدم، كما أنه الأعلى عالميا، وهو عرص أكبر بكثير عما يمكن أن يقدمه ريال مدريد له.

الصفقة مطروحة على الطاولة ويقال إن مبابي يدرسها، مع عدم حسم موقفه بعد بشأن المكان الذي سيلعب فيه الموسم المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»