بالفيديو.. معرض دبي للقوارب يفتتح دورته الـ 28 من 9 إلى 13 مارس 2022

​منطقة دبي هاربر الجديدة تستضيف الدورة الـ 28 لمعرض دبي العالمي للقوارب 2022
​منطقة دبي هاربر الجديدة تستضيف الدورة الـ 28 لمعرض دبي العالمي للقوارب 2022

افتتح اليوم 9 مارس 2022 معرض دبي العالمي للقوارب دورته الـ28، وفتح أبوابه أمام الزوار ومحبي الأنشطة البحرية وذلك على مدار 5 أيام حتى الـ13 من مارس 2022 وذلك بعد توقف دام مدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وأقيم المعرض للمرة الأولى في واحدة من مناطق إمارة دبي الجديدة وهي منطقة دبي هاربر البحرية لتكون علامة مضيئة أخرى تنضم لمجموعة الموانئ والمناطق البحرية بإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
يعد معرض دبي العالمي للقوارب، أبرز وأكبر المعارض المتخصصة في قطاع الترفيه البحري في منطقة الشرق الأوسط بجدول أعمال متنوع يشمل أنشطة الرياضات المائية المجانية، ومعرضاً فنياً يضم مجسمات قوارب وعرضاً للسيارات الفائقة وردهة فاخرة للاستراحة، بحيث يضمن تلبية أذواق جميع المشاركين والزوار خلال الأسبوع المقبل.

​منطقة دبي هاربر الجديدة تستضيف الدورة الـ 28 لمعرض دبي العالمي للقوارب 2022

أنشطة وفعاليات

تهدف دورة هذا العام من الفعالية، إلى جذب الزوار من القطاع البحري على مختلف اهتماماتهم. بمشاركة ما يزيد على 800 علامة، مثل الغانم للمعدات البحرية وإيجوانا لليخوت وسي كيبر، ويضم على مدى أيامه الخمس مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية وفعاليات الإطلاق الحصرية. ويُمكن للزوار الراغبين بالاستمتاع بالأنشطة المائية في مياه الخليج؛ المشاركة مجاناً في فعالية جنة الرياضات المائية برعاية إس إس البحرية، الرائدة في مجال الألعاب المائية، والتي تشمل فعاليات ركوب قوارب الكاياك والتجديف على الألواح، وغيرها الكثير من الجلسات المجانية الممتعة. وبدورها تقدم منطقة الأطفال الكثير من الترفيه للصغار من مُحبي الأنشطة البحرية، وذلك من خلال برنامج مخصص للأطفال يشجعهم على التعرف إلى القطاع مع ضمان الاستمتاع بجميع التجارب، كما يتضمن المعرض منطقة غوص موسعة لاستقطاب قطاع الغوص بالكامل بأنشطة متنوعة مثل حوض الغوص ومنطقة حوارات الغوص.

إماراتي وأفتخر

وتشهد دورة هذا العام من المعرض مبادرة "إماراتي بفخر"، وهي الحملة المصممة لتسليط الضوء على المواهب الإماراتية في مجتمع نمط الحياة البحرية، كما يركز المعرض على تمكين المرأة في قطاع الأنشطة البحرية ويسلط الضوء على أول إماراتية تعمل كقبطان بحري وهي الكابتن سارة الراستي، كما يستعرض جهود عبير الشعالي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" ودورها البارز في هذا القطاع.


وشهد الافتتاح حضور عدد بارز من القيادات الإماراتية والعربية والعالمية في مجال صناعة القوارب والأنشطة البحرية، كما كان حاضراً سعادة سعيد حارب أمين مجلس دبي للرياضة، والذي صرح لـ"سيدتي" بأنه يرى أن معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام بمثابة "هدية" ثمينة من حيث مكان وحجم المعرض مفتخراً بإقامة المعرض للمرة الأولى في دبي هاربر؛ معتبراً إياه علامة حقيقية للمنافسة بين الموانئ التي تستضيف مثل هذه المعارض العالمية. كما أشاد بدور المرأة الإماراتية في المجال البحري مؤكداً أن قيادات دولة الإمارات تشدد على ضرورة تمكين المرأة في جميع المجالات باعتبارها عنصراً فعالاً في المجتمع، وأنها أصبحت الآن المجتمع كله وليست نصفه فقط.

خطوة للمستقبل

بينما صرحت لـ"سيدتي" الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" -عبير الشعالي- بأن إقامة المعرض في دورته الجديدة بمنطقة دبي هاربر بمثابة خطوة للمستقبل. وفي إطار تركيز المعرض على تمكين المرأة في المجال البحري قالت: "دولة الإمارات تؤمن دائماً بقدرات المرأة ومساندتها في جميع المجالات، المرأة قادرة على أي شيء وعلى الرجال مساندة المرأة التي بدورها لابد من أن تؤمن بقدراتها وتعزز ثقتها في نفسها بالعمل الجاد والاجتهاد".

وتحت شعار "كوني أنتِ" وجهت رسالة هامة للمرأة العربية والخليجية من خلال الفيديو التالي: