أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادا لإجازة الفصل الثاني

أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادًا لإجازة الفصل الثاني
أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادًا لإجازة الفصل الثاني

تزامناً مع إجازة الفصل الدراسي الثاني، أنهت أمانة محافظة جدة، استعداداتها لاستقبال الإجازة، من خلال تجهيز المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، والشواطئ ومسارات رياضة المشي لاستقبال السكان والزائرين.

وأوضحت الأمانة أن الإدارات المعنية، كثّفت من جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري المحافظة؛ للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة، وعلى امتداد كورنيش جدة، ويشمل ذلك الواجهة البحرية على الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف على الكورنيش الجنوبي، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفسًا تستقطب جميع فئات المجتمع.

وأشارت أمانة جدة إلى رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها؛ فضلًا عن أعمال التطهير والتعقيم، نظرًا لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

من جهة أخرى وقعت أمانة محافظة جدة عددا من اتفاقيات التعاون مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات المجتمعية والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل مع الجهات الربحية وغير الربحية لتحقيق الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع ونشر الوعي في مختلف المجالات.

وأوضح مدير عام خدمة المجتمع ماجد عمر السلمي أن الاتفاقيات التي وقعتها الأمانة مع كل من: جمعية أصدقاء القلب الخيرية - تراحم اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم - جمعية شواطئ وطننا للاهتمام بالبيئة البحرية - جمعية حماية الأسرة الخيرية. - الجمعية السعودية للسلامة والصحة المهنية - طفولة آمنة - دنيانا نور الخيرية - جمعية رعاية الرياضيين - صناعة الفعاليات الاحترافية، تضمنت عدداً من مجالات التعاون في مختلف الأنشطة والمشاركات، مشيراً إلى أن هذه الجمعيات والمؤسسات سوف تسهم مع الأمانة في توفير الدعم والمساندة لتنفيذ البرامج والرعاية الاجتماعية والثقافية والصحية والترفيهية لمختلف شرائح المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"