اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة مكة تعلن بدء استقبال طلبات الحصول على مبسط موسمي خلال شهر رمضان المبارك

أمانة مكة تعلن بدء استقبال طلبات الحصول على مبسط موسمي خلال شهر رمضان
أمانة مكة المكرمة

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أعلنت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في وكالة البلديات عن البدء في استقبال طلبات البسطات الموسمية خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1443هـ، وذلك وفق آلية المباسط الرمضانية ووفق الشروط الواجب توافرها في المتقدمين وفي مواقع البسطات، التي يمكن الحصول عليها من خلال الرابط التالي: https://wsrv.holymakkah.gov.sa/BusinessPortal/Property_Investments.

وأوضحت وكالة البلديات، أن التقديم عبر الرابط لضمان اختيار المستوفية متطلباتهم.

الاستعداد لشهر رمضان المبارك

ويأتي ذلك حرصاً من أمانة العاصمة المقدسة، على تسخير كافة الإمكانيات اللازمة استعداداً لشهر رمضان المبارك ولتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وذلك وفق أعلى معايير الجودة،

منع تواجد البسطات العشوائية

ولفتت الأمانة، إلى منع تواجد البسطات غير النظامية والعشوائية، مؤكدةً، على أنه توجد فرق قائمة لمكافحتها مكونة من (البلديات الفرعية، وإدارة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة).

حملات رقابية

وفي سياق أخر، فقد نفذت أمانة العاصمة المقدسة مؤخراً حملات رقابية على عدد من أماكن بيع المنتجات الغذائية، وذلك بهدف التأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والبلدية وضبط السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة حفاظاً على صحة المواطنين ولإيجاد بيئة آمنة للمتسوقين.

مبادرة "امتثالك 2"

وتأتي تلك الحملات ضمن مبادرة "امتثالك 2" التي تهدف إلى سلامة المجتمع ورفع الوعي والتوعية بأهمية الالتزام بالتدابير لضمان أعلى مستويات الحماية والسلامة الغذائية.

من جانبها نفذت بلدية الشوقية الفرعية حملة رقابية ضبطت خلالها 17 عربة فود ترك تعمل بدون تراخيص وتفتقر للإشتراطات الصحية وغير مستوفية للشروط الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وقد اتخذت كافة الإجراءات النظامية بالإغلاق وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

كما كثَّفت بلدية العتيبية الفرعية جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية بالمنطقة ورصدت العديد من المخالفات كان من أبرزها مخالفة شروط التعبئة والتخزين وتدني مستوى النظافة العامة للمنشأة، إضافةً إلى تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، وقد اتخذ اللازم بحق المخالفين وإغلاق المنشآت التي تستوجب الإغلاق ومصادرة 15 كجم من المواد الغذائية الفاسدة.

من جهتها صادرت بلدية المسفلة الفرعية أكثر من 2 طن من الخضروات المشكلة والأسماك الفاسدة وذلك خلال الحملة المشتركة مع وكالة الخدمات ممثلة في الإدارة العامة للنظافة بالتعاون مع الجهات الأمنية على المتاجر المتنقلة المخالفة في نطاقها الإشرافي حيث أتلفت المصادرات فوراً في الموقع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"