الموارد البشرية بمكة تكرم جمعية نفع الخيرية لتميزها في العمل التطوعي

تكريم جمعية نفع
تكريم جمعية نفع

كرم مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فهد رشيد بن رقوش جمعية نفع الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وذلك على تميزها في مجال التطوع في العمل الخيري.

وجاء التكريم ضمن فعاليات ملتقى القطاع غير الربحي "نحو صناعة الأثر ورؤية التمكين 2030" الذي نظمه فرع الوزارة بالمنطقة، بحضور قيادات القطاع غير الربحي.

ونوّه الدكتور خالد بن زين باجمال رئيس مجلس إدارة جمعية نفع الخيرية بجهود المتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في تنفيذ العديد من المبادرات، وأكد حرص الجمعية على توسيع نطاق العمل التطوعي وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي من خلال منصة العمل التطوعي كأحد أهم ركائز الرؤية 2030.

وفي ذات السياق، كشف المدير التنفيذي للجمعية عبدالرحمن بن سعد الجهني عن جهود إدارة المشاريع التنموية والتطوع بالجمعية حيث بلغت احصائيات التطوع عبر منصة العمل التطوعي منذ يناير 2021 وحتى اليوم (1435) مبادرة، شارك في تنفيذها ( 2493) متطوعا ومتطوعة، فيما بلغ عدد ساعات التطوع ( 28290) ساعة تطوعية.

يذكر أن الملتقى استهدف رفع كفاءة وفعالية القطاع في أداء مسؤولياته، وتعزيز الدور التنموي والاقتصادي للقطاع، حيث تناول خلال جلساته العلمية واقع الحوكمة، وتحديات وحلول ومعيار السلامة المالية "مؤشرات ومقاييس"، وكذلك آلية الموافقات الرسمية على برامج وأنشطة الجمعيات، ودور وحدات التطوع في الجهات الأهلية، وبناء وصناعه الشراكات والمسؤولية المجتمعية.

دور جمعية نفع الخيرية

تسعى جمعية نفع إلى تفعيل العمل الخيري لسد حاجات المحتاجين و العمل على دعم المجتمع الواعي (صحياً وثقافياً واجتماعياً ومهنياً)، كما تسعى للتميز والريادة في جميع مجالات العمل الخيري ودعم المجتمع عن طريق الأعمال التطوعية والمشاريع الخيرية التي تنفذ عن طريق الجمعية.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"