بعد 12 عاما من عملية فصلهما.. الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي بالتوأم الأردني محمد وأمجد

الربيعة يلتقي بتوأم سيامي أردني بعد 12 عاما من فصلهما - الصورة من واس
الربيعة يلتقي بتوأم سيامي أردني بعد 12 عاما من فصلهما - الصورة من واس

اجتمع الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مستشار الديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتوأم السيامي الأردني "محمد وأمجد" وذويهم، الذين سبق وأجريت لهما عملية فصل الالتصاقات أسفل الصدر والبطن والكبد والأمعاء، في قلب العاصمة عمان أمس بتاريخ 10 مارس 2022.

الجدير بالذكر أنه تم إجراء تلك العملية الناجحة لهم في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية الحرس الوطني بالرياض منذ 12 عاما تحديدا عام 2010م، حيث تمكن فريق سعودي طبي متميز في فصل التوأم السيامي بنجاح.

من جانبه حرص "الربيعة" خلال تلك الزيارة على أن يقدم الشكر لتوجيهات القيادة الرشيدة التي أقرت بتقديم العون الطبي لكل من يحتاجه، وأكد خلال زيارته لهم أن المملكة ستواصل دورها في رعاية وعلاج التوائم في شتى أنحاء العالم.

على الجانب الآخر، أعرب والدي التوأم الأردني عن شكرهم وتقديرهم للمجهود الذي قام به الفريق الطبي المتميز، ودور المملكة حكومة وشعبا على تقديم العون وبذل الجهود الطبية المميزة لإجراء عملية فصل ابنيهما وعلاجهما على يد كوادر سعودية طبية، مشيرين خلال حديثهما على الرعاية التي يتلقاها برنامج فصل التوائم السعودي من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

تجدر الإشارة إلى أن عملية فصل الالتصاقات الخاصة بالتوأمين السياميين الأردنيين "أمجد ومحمد"، كانت قد أجريت بواسطة الدكتور "الربيعة" عام 2010، وخلال زيارته لهما أمس، صرح «أمجد ومحمد هم أبنائي في الأردن والشعب الأردني هو أسرتي الكبيرة في هذا البلد الشقيق».

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".