آرت دبي جسر التواصل بين التشفير الرقمي وعالم الفن

آرت دبي جسر التواصل بين التشفير الرقمي وعالم الفن
آرت دبي جسر التواصل بين التشفير الرقمي وعالم الفن

احتضن معرض آرت دبي الحدث العالمي الذي يعزز المكانة الثقافة للإمارة إقليمياً ودولياً قسم "آرت دبي ديجيتال" الجديد وهو لتطوير الفن في الفضاء الرقمي بأعمال مبتكرة لرموز غير قابلة للاستبدال NFT.

ويشارك هذا العام أكثر من 100 صالة عرض معاصرة وحديثة من أكثر من 40 دولة في النسخة الـ15 من منتدى الفن العالمي حيث تجمع نخبة من كبار المبدعين والمفكرين لمناقشة ارتباط الفن بعوالم المصنوعات واقتصاديات التشفير الرقمية.

وتنقسم النسخة الأكبر منذ انطلاق المعرض للمرة الأولى في العام 2007، إلى أربعة أقسام رئيسية تشمل: المعاصرة، والحديثة، والبوابة و "آرت دبي ديجيتال"، وهو القسم الرقمي الجديد والفريد من نوعه الذي سيكون بمثابة الجسر الرابط بين عالم التشفير الرقمي والفن، إضافة إلى سلسلة من المعارض الشيقة التي تم تكليفها حديثاً لفنانين مشهورين عالمياً، ومعارض جماعية رائدة وبرامج تعليمية وجلسات نقاشية عالمية.

ويسجل المعرض ضمن نسخة 2022 الظهور الأول لقسم "آرت دبي ديجيتال"، المعرض الفني الرقمي الجديد الذي يقدم أعمال فنية مبتكرة لرموز غير قابلة للاستبدال NFT حيث يوفر نظرة شاملة بزاوية 360 درجة للمشهد الفني السريع التطور، ويتيح الفرصة للتدقيق من خلال الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs والعملات المشفرة وفن الفيديو والواقع الافتراضي الذي نمى منذ ظهور الفن الرقمي في الثمانينيات.


يشار إلى أن معرض "آرت دبي" تأسس في عام 2007، وهو المنصة الأولى لمشاهدة أعمال الفن الحديث والمعاصر من الجنوب العالمي وشرائها.