الأحوال المدنية السعودية توضح شرط توثيق عقد الزواج إلكترونيا

الأحوال المدنية السعودية
الأحوال المدنية السعودية توضح شرط توثيق عقد الزواج إلكترونيا

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، أن توثيق عقد الزواج إلكترونيًا شرط لإصدار كرت العائلة عبر منصة أبشر الإلكترونية.

الأحوال المدنية السعودية توضح شرط توثيق عقد الزواج إلكترونيا

وأوضح الحساب الرسمي للعناية بالعملاء، التابع للأحوال المدنية في تويتر، أن كرت العائلة يصل إلى مستحقيه من خلال إرساله إلى العنوان الوطني الخاص بهم.
وجاء ما سبق من خلال رد حساب العناية بالعملاء، على سؤال لأحد المواطنين ورد عبر تويتر، قال: إيش طريقة إصدار كرت عائلة جديد؟ لما أدخل على أبشر وبعدها على الأحوال ما ألقى في الخيارات إصدار كرت عائلة.

إتاحة سجيل الأسرة على الجوال عبر أبشر وتوكلنا

أتاحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، سجل الأسرة الرقمي على الجوال عبر تطبيقي أبشر وتوكلنا. وقالت إدارة الأحوال المدنية، إن تسجيل أفراد الأسرة على السجل الرقمي بالجوال متاح الآن، عبر تطبيقي أبشر وتوكلنا.

تطبيق أبشر

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية، ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

تطبيق توكلنا

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة، وهو واحد من التطبيقات الخاصة بوباء فيروس كورونا، يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومؤخراً تم إضافة عدد من الخدمات إلى التطبيق مثل إصدار التذاكر، واستعراض الأوراق الرسمية مثل الهوية الوطنية ورخصة القيادة وإصدار التصاريح للعمرة.