اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تنجح المرأة في حياتها الزوجية

Untitled design (47)
نجاح المرأة في حياتها الزوجية
الزوجة الناجحة هي التي تساند وتدعم زوجها في كثير من الازمات
نجاح المرأة في حياتها الزوجية
يمكن الاعتماد عليك وعلى إتقانك للأشياء
نجاح المرأة في حياتها الزوجية
نجاح المرأة في حياتها الزوجية
3 صور
الزواج هذا التعبير الاصطلاحي المثير اجتماعيا الذي يحمل بين جنباته دلالات المشاركة، وصياغات الاقتران، وعلامات التوحد والوحدة في المشاعر والأحاسيس والأفكار والرؤى، وإذا كانت درجات التوافق في هذه الأمور مرتفعة يصل قارب الحياة بالزوجين لبر الأمان، وإذا كانت درجات التوافق والاتفاق منخفضة قد يختل اتزان قارب الحياة، على أن الزوجة هي من يمسك بمقوّد القارب في كل الحالات، فلها دور كبير في إنجاح هذه العلاقة ومن ثم الحياة.. "سيدتي" التقت أميرة مطر اختصاصية العلاقة الأسرية، للحديث حول كيف تنجح المرأة في حياتها الزوجية.
تقول مطر لـ"سيدتي": الحياة الزوجية هي حياة تشاركية بين زوجين فإذا كانت الحياه هادئة ومستقرة نجحت الأسرة بأكملها؛ وللمرأة دور كبير في إنجاح هذه العلاقة ومن ثم الحياة، ولكي تنجح المرأة في حياتها الزوجية لابد أن يتوافر لديها بعض الصفات من بينها:

- الثقة بالنفس والإيمان بالأهداف

استقرار حالة الزوج النفسية تعني استقرار حالة الأسرة كلها

فبإمكانك البحث والتعلم وتثقيف نفسِك من خلال الإنترنت والاطلاع، والثقة بالنفس تعني احترامك وتقديرك لذاتك، وحاجتك إلى المزيد من التعلم والمعرفة فهذا سيزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك محط إعجاب واهتمام الزوج ومن حولك، فشعور المرأة بالثقة في النفس وبقدراتها يترك إحساساً بالأمان والسعادة لدى الزوج، ويشعره أنه يمكن الاعتماد عليك وعلى إتقانك للأشياء، فكوني واثقة من نفسك ومدركة لخبراتك ومواهبك واسعي دائماً لأن تتعلمي وتصبحي أفضل

- كوني إيجابية

المرأة الإيجابية لها دور واضح في استقرار حالة زوجها النفسية بل حالة الأسرة كلها، لكونها طاقة عظيمة ومصدراً للحياة والنشاط والخير لهما، فإن أردتِ أن تكوني إيجابية ابتعدي عن النظرة السلبية في كل الأمور لأن نتيجة هذه النظرة ستؤدي إلى تعقيد الأمور، وركزي على جوانب تظهر قوة شخصيتك فالايجابية لها دور أساسي في الاستقرار النفسي داخل حياتك الزوجية.

- لا تقارني زوجك بغيره

في بعض الزيجات هناك زوجات يرتكبن خطأً كبيراً للغاية ألا وهو مقارنة أزواجِهِنّ برجالٍ آخرين، ويحولن حياتهن الزوجية إلى جحيم بأيديهن؛ فتذكري دائماً أن لكل إنسان ميزات وعيوب وأنت لديك أيضاً عيوب وستؤدي المقارنة بالفعل إلى إحباط زوجك وشعوره بالإهانة والخجل وفقدان الثقة في نفسه ثم الإهانة والانزواء بعيداً عن الآخرين، فلا تحكي لاحد عن زوجك حتى لو به عيوب كي لا تذهب هيبته أمام الآخرين ولا تتركي مجال للشيطان للدخول بينكما
تابعي المزيد: مواصفات الزوج المثالي

- الاهتمام بمظهرك


اهتمام الزوجة بمظهرها ينعكس بشكل إيجابي على حياتها الشخصية وعلاقاتها بزوجها، فالمرأة الذكية تحب أن تُشعِر زوجها بجمالها، من خلال الاهتمام بمظهرها الداخلي لأنه يدل على ثقافتها الشخصية، أما المظهر الخارجي فيكون عن طريق الاهتمام بأناقة الملابس الجذابة والحرص على اختيار الألوان التي تناسب بشرتك وتجعلها تظهر بمظهر صحي نضر، وكذلك لا بد من التخلص من الوزن الزائد والحرص على ممارسة الرياضة والتجديد الدائم، هو ما يجذب الرجل إلى زوجته.

- احترام خصوصية الزوج

هناك بعض الأمور التي يجب أن تكون في طي الكتمان وعلى الزوجة ألا تفصح عنها لأصدقائها أو اسرتها، لأن الإفصاح عنها قد يؤدي الى تعكير صفو الحياة الزوجية دون داعي، وبالتالي قد تترسب المشاكل والانطباعات السلبية لدى الزوجين، وتحدث الكثير من المشاحنات التي قد يكون الزوجان في غنى عنها، لذا يجب المحافظة على قدر من خصوصية الزوج لأن الإفصاح عن الأسرار يُعطي عدم الثقة في الزوجة ويؤدي إلى انتهاء روح الحياة الزوجية.

- الدعم الدائم للزوج

الزوجة الناجحة هي التي تساند وتدعم زوجها في كثير من الأزمات

الزوجة الناجحة هي التي تساند وتدعم زوجها في كثير من الأزمات التي يمر بها، وتسعى دائماُ لدفعه وتشجيعه. هذا سيعطيه القوة والعزيمة لتخطي أي فترة صعبه تمر بحياته لأنه يثق ان زوجته تقف بجانبه وتأخذ بيده للوصول إلى بر الأمان، فيتمكن من التركيز بشكل كبير على حياته ومستقبله.

- الاحتواء

يجب على الزوجة أن تقوم باحتواء الزوج بالحنان والاهتمام فكرياً، وأن تشاركه أفكاره واهتماماته عن طريق وجود حوار فعال بينهما، فيتم النِقاش في جميع الأمور والوصول إلى حلول جيدة لأي مشكله زوجية، ولا يصح أن تتلاعبي بزوجك عاطفيًا، فسيكتشف في النهاية أنها طريقة تستخدمينها لإنجاز مهامك. أظهري أنكِ استمعت إلى وجهة نظره، واحترميها حتى لو لم توافقي عليها. دعيه يستخدم مهاراته ومعرفته لدعمك، وأظهري له أنكِ معجبة به، وتحترمينه لذلك.
بالنهاية تؤكد أميرة مطر، أن نجاح المرأة في حياتها الزوجية هدف تسعى إليه لتكون حياتها مليئة بالحب والسعادة والاستقرار العاطفي.
تابعي المزيد: نصائح لحياة زوجية سعيدة