الأمير تشارلز يقود العائلة المالكة في خدمة يوم الكومنولث

الأمير تشارلز مع أفراد العائلةالمالكة في خدمة يوم الكومنزلث- الصورة من موقع Royal Central
الأمير تشارلز مع أفراد العائلةالمالكة في خدمة يوم الكومنزلث- الصورة من موقع Royal Central
برفقة دوقة كورنوال، دوق ودوقة كامبريدج والأميرة "ألكسندرا"، قاد الأمير "تشارلز" العائلة المالكة في خدمة يوم الكومنولث في كنيسة وستمنستر أبي نيابة عن والدته الملكة "إليزابيث"، البالغة من العمر 95 عاماً، التي انسحبت من الخدمة منذ بضعة أيام بسبب مشاكل في التنقل، في حفل ركز على مستقبل مشترك.

إنسحاب الملكة من خدمة يوم الكومنولث


كانت الملكة قد أعلنت يوم الجمعة أنها لن تحضر الحفل السنوي، الذي يحتفل به اتحاد الدول الـ54 التي تشكل الكومنولث.
وقال قصر باكنغهام في بيان: "بعد مناقشة الترتيبات مع العائلة المالكة، طلبت الملكة من أمير ويلز تمثيلها في خدمة الكومنولث في وستمنستر أبي يوم الاثنين". وتابع البيان أن الملكة ستواصل عملياتها الأخرى المخطط لها، بما في ذلك المقابلات الشخصية، في الأسبوع المقبل".

وصول أفراد العائلة المالكة


وصل الأمير "تشارلز" مع زوجته "كاميلا" دوقة كورنوال، التي أعلنت الملكة مؤخراً عن رغبتها في أن تُعرف "كاميلا" باسم الملكة القرين، عندما يتولى "تشارلز" العرش يوماً ما.
وكان الأمير "وليام" و"كيت ميدلتون" حاضرين أيضاً. عندما وصل الزوجان الملكيان، أعطى "ويليام" قبلة لـ"كاميلا" على الخدين، وفعلت "كيت" نفس الشيء مع والد زوجها ثم "كاميلا". ثم تجاذب الزوجان أطراف الحديث بينما كانا ينتظران شق طريقهما في الممر.
رحب القس الدكتور "ديفيد هويل" عميد وستمنستر بالمصلين، قائلاً إنهم يجتمعون في أوقات صعبة في مكان للعبادة والتتويج للاحتفال بالقيم التي يشاركونها كدولة من دول الكومنولث.
في كلمة ألقاها أمام الحاضرين، قال: "في عام اليوبيل هذا، الذي نفرح فيه بمرور 70 عاماً على رئاسة الملكة لهذا الكومنولث، نشكر الله من أجل إخلاصها والالتزام بالتعلم من مثال للواجب والخدمة. بالكلمات والموسيقى في الدير، سنعيد الآن خطوات جولتها العظيمة في الكومنولث التي بدأت قبل 70 عاماً".

موضوع يوم الكومنولث لعام 2022


يدور موضوع يوم الكومنولث لعام 2022 حول اليوبيل البلاتيني للملكة وتفانيها مدى الحياة في الخدمة العامة. يشير موقع الكومنولث على الإنترنت إلى أن موضوع "تقديم مستقبل مشترك" يهدف إلى تسليط الضوء على كيف تقوم الدول الأعضاء البالغ عددها 54 في عائلة الكومنولث بالابتكار والتواصل والتحويل للمساعدة في تحقيق أهداف مثل مكافحة تغير المناخ وتعزيز الحكم الرشيد و تعزيز التجارة.

رجوع الحياة لطبيعتها


تُعد خدمة يوم الاثنين هي المرة الأولى منذ بدء جائحة الفيروس التاجي التي يمكن للخدمة أن تحدث بحضور شخصي. كانت آخر خدمة ليوم الكومنولث في مارس 2020، والتي كانت أيضاً آخر مهمة ملكية مشتركة حضرها الأمير "هاري" و"ميغان" ماركل قبل أن يتنحيا رسمياً كأعضاء عاملين كبار في العائلة المالكة.
مع بدء الخدمة، تم إصدار خطاب الملكة إليزابيث في يوم الكومنولث. في الرسالة التي كتبتها من قلعة وندسور، تعهدت بمواصلة الوعد الذي قطعته قبل 75 عاماً بأنها ستكون مكرسة إلى الأبد لعملها العام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»