التعليم السعودية توجه بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد من وقاية خلال الفصل الدراسي الثالث

التعليم توجه بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد من وقاية للعودة للمدارس خلال الفصل الثالث
وزارة التعليم
انفوغراف
انفوغراف وزارة التعليم - من حسابها بتويتر
التعليم توجه بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد من وقاية للعودة للمدارس خلال الفصل الثالث
انفوغراف
2 صور

بالتزامن مع اقتراب بداية الفصل الدراسي الثالث، وجهت وزارة التعليم بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد مؤخراً، من هيئة الصحة العامة "وقاية" للعودة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي في ظل جائحة "كورونا" للطلاب والطالبات أقل من 12 سنة، والدليل الإرشادي الوقائي المحدث للعودة إلى المدارس في ظل الجائحة للطلبة ممن تجاوزت أعمارهم 12 سنة، وإلغاء العمل بالنماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

البدء في تطبيق التحديثات على الدليلين

كما وجهت الوزارة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالبدء في تطبيق التحديثات على الدليلين، بما يتضمنانه من الترتيبات المتعلقة بعودة التعليم حضورياً وبشكلٍ كامل للطلبة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة ووقاية، وإلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الطابور الصباحي.

استئناف الدراسة حضورياً بشكل كامل

وأكدت وزارة التعليم استئناف الدراسة حضورياً بشكل كامل ابتداءً من بداية الفصل الدراسي الثالث الأحد المقبل 20 مارس الجاري، خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، واستمرار اشتراط اكتمال التحصين لمن هم أكبر من 12 عاماً.

وأفادت وزارة التعليم باستمرار الاستفادة من استخدام المنصات التعليمية في إعداد الدروس والواجبات والاختبارات، واستثمار المحتوى التعليمي في منصة "مدرستي" وقنوات "عين" التعليمية وأدوات التعليم الرقمية، إضافة إلى استمرار العمل في تنفيذ برنامج تعزيز مهارات الطلبة في المرحلة الابتدائية وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث.

إشادة بالنموذج السعودي في التعليم

وفي سياق أخر، فقد أشادت المسؤول الإقليمي لمكتب وبرامج اللغة الإنجليزية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ساندرا ستوري، خلال زيارتها والوفد المرافق لها لمدرسة "البث الفضائي" بالنموذج السعودي في التعليم في أثناء الجائحة وبعدها، والأداء المميز للمدرسة على الصعيد التعليمي والتقني.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التعليم العام الدكتور محمد المقبل، أنَّ الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في تطوير مجال تعليم اللغة الإنجليزية، مشيراً، إلى أن مركز تطوير تعليم اللغة الإنجليزية بالوزارة يعمل على تعزيز برامج تبادل الخبرات والتعاون المحلي والدولي من خلال التدريب والتطوير وتقديم الخبرات اللازمة لمنهج ومجتمع اللغة الإنجليزية.

وأضاف المقبل، أنَّ الوزارة تعمل على العديد من البرامج لرفع مستوى أداء الكادر التعليمي، وتزويدهم بأفضل الممارسات التربوية والإستراتيجيات العلمية الحديثة لتدريس اللغة الإنجليزية، ونقل خبراتها للمتعلمين الصغار.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"