تدشين دليل حصر الخدمات النسائية في الحرم المكي الشريف

الرئيس العام يدشن دليل حصر الخدمات النسائية بالحرم المكي الشريف لعام 1443هـ 2022م
الرئيس العام يدشن دليل حصر الخدمات النسائية بالحرم المكي الشريف لعام 1443هـ 2022م

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، دليل حصر الخدمات النسائية الخاص بجميع الوكالات النسائية الموجودة في الحرم المكي الشريف.

وأكد خلال التدشين أهمية حصر الخدمات النوعية وتحقيق ما تتطلع إليه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من تطور ورقي في منظومة الخدمات النسائية المقدمة لزائرات بيت الله الحرام.

وحث الشيخ السديس جميع منسوبات الوكالات النسائية على بذل المزيد من الجهود وتقديم أفضل الخدمات لزائرات المسجد الحرام، وضمان تحقيق متطلبات الجودة وتعزيز التكامل بين الوكالات النسائية.

تعرفن على الهدف من الدليل

يذكر أن دليل حصر الخدمات النسائية بالحرم المكي الشريف تم إعداده من قبل وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية والتطويرية النسائية الدكتورة كاميليا بنت محمد الدعدي، ويهدف إلى تطوير وتطبيق دليل خدمات موحد داخل الوكالات النسائية بالرئاسة، حيث بلغت عدد الخدمات المقدمة (78) خدمة، وعدد مؤشرات الأداء (159) وذلك لأربع وكالات نسائية في المسجد الحرام، وأيضا منهجية دليل الخدمات والغرض منه، والهيكل التنظيمي للوكالات النسائية بالمسجد الحرام.

من جهة أخرى أعلنت وكالة الشؤون العلمية والفكرية والتوجيهية النسائية ممثلة بالإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية النسائية عن تقديم لقاء المحور الخامس بعنوان (الجانب الاجتماعي) عن بعد، وذلك ضمن برنامج صناعة التربوي بالتعاون مع الإدارة العامة لأكاديمية المسجد الحرام وإدارة الأكاديمية والتدريب النسائية.

وأفادت مديرة الإدارة العامة للآداب والشؤون التربوية النسائية الدكتورة عبير بن محمد الجفير، بأن هذه الدورة موجهة لأعضاء هيئة التدريس بمعهد الحرم المكي الشريف، وكلية الحرم المكي الشريف القسم النسائي، بالتعاون مع نخبة من الخبراء في مجال التربية الإسلامية لمدة يومين، وتشمل الدورة عدة محاور وهي: أهمية تطبيق التربوي لمهارات التواصل مع الآخرين، والتعامل بإيجابية مع قضايا المجتمع وتطويره ونموه، والتأكيد على مفهوم المسؤولية في التعليم بالمسجد الحرام، وتمثيل دور القدوة الحسنة فيه.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"