اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة التراث تعلن عن مشاركتها في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022

هيئة التراث - الصورة من موقع سيدتي نت
هيئة التراث

أعلنت هيئة التراث السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن مشاركتها في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022، الذي تنظمه وزارة الصحة، ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بحائل، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس الموافق 17 مارس الجاري.

مشاركة هيئة التراث في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة

وتشارك هيئة التراث في فعاليات المؤتمر من خلال مشاركة 10 حرفيين سعوديين بعروض حية للحرف اليدوية السعودية، بالإضافة إلى معرض خاص يتضمن صورًا لأبرز المواقع التراثية والأثرية في منطقة حائل.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة هيئة التراث في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة تأتي امتدادًا لحرص الهيئة الدائم على إبراز منظومة التراث الوطني في المؤتمرات والمناسبات المحلية والدولية بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما يسهم في دعم وتنمية قطاع التراث في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ورفع مستويات الاهتمام والوعي به لدى الجمهور.

مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة يواصل تقديم فعالياته لليوم الثالث

ويواصل مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022، الذي يشهد مشاركة 40 متحدثًا من مختلف دول ‏العالم، ومشاركة ‏عدد ‏من ‏الجهات الحكومية والقطاع الخاص، تقديم برامجه وندواته العلمية في حائل، لليوم الثالث على التوالي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد تم تنظيم ندوتين توعويتين، أمس الاثنين، ضمن فعاليات المؤتمر في كل من محافظة الشملي بعنوان "صحتك في نمط حياتك"، قدمها استشاري طب الأسرة والسمنة، الدكتور صالح الراجحي، وندوة في محافظة الشنان بعنوان "ماذا تعرف عن مرض السكر" قدمتها الدكتورة دينا صالح المنيف.

كما نظم المؤتمر أيضًا، أمس الاثنين، برامج ثقافية في كل من مستشفى محافظتي موقق والغزالة، وتم خلالها استعراض نمط الحياة وعلاقته بالأمراض المزمنة، إلى جانب مناقشة طب الإنجاب.

ووفقًا للمديرية العامة للشؤون الصحية بحائل، فإن هذا المؤتمر يسهم في التطوير المهني ‏المستمر للرعاية الصحية للأطباء، ومقدمي الخدمات الصحية الداعمة، والقادة وواضعي ‏السياسات والباحثين، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني والجامعات المهتمة بالأمراض المزمنة ‏من حيث التعليم والتدريب، وكذلك البحث والعلاج والوقاية والتفاعل الثقافي والبيئي.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة تمتد إلى جميع محافظات المنطقة من خلال ‏عدد من البرامج التثقيفية التي تقدم لسكان المحافظات، إضافة إلى برنامج خاص بصحة المرأة.