اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حسين فهمي رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44

حسين فهمي من المؤتمر الصحفي - الصور من المركز الإعلامي لمهرجان الأقصر
حسين فهمي من المؤتمر الصحفي - الصور من المركز الإعلامي لمهرجان الأقصر
يتسلم الفنان المصري القدير، حسين فهمي، رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 المقرر لها العام 2022، وذلك خلفًا للمنتج والسيناريست مواطنه محمد حفظي، وذلك بحسب قرار أصدرته وزير الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم.

حسين فهمي كان قد تولى في وقتٍ سابق، رئاسة المهرجان لمدة 4 دورات في الفترة ما بين 1998 وحتى العام 2001، وحققت الدورة وقتها نجاحًا ضخمًا، لكنه عاد الآن بقرار حكومي لرئاسة المهرجان بعد غياب طال حوالي 21 عامًا.

شارك حسين فهمي منذ أيام في آخر دورات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث تم تكريمه خلال فعالياته، إضافة إلى إصدار المهرجان لكتاب عن مسيرة الفنان القدير من تأليف الناقد أحمد شوقي.

وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، وجهت الشكر والعرفان إلى المنتج محمد حفظي، وذلك على ما بذله من جهود خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الفائتة، مؤكدة أنه تمكن خلال هذه الفترة من تطوير المهرجان.

تمنت عبدالدايم لحفظي المزيد من النجاح والتوفيق في مسيرته العملية كسيناريست ومنتج، معلنة أنه في خلال أيام قليلة سوف يتم إقامة حفل خاص -في تقليد جديد- لتُنجز الوزارة خلاله مراسم تسليم وتسلم رئاسة المهرجان بحضور الثنائي حسين فهمي ومحمد حفظي.

وكان الفنان حسين فهمي، قد تصدر عناوين الصحف وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أيام قليلة، وخاصة فترة حضوره لدورة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث وجه وقتها نقدًا لاذعًا للفنان محمد رمضان، منتقدًا ما يقوم به من استعراض لطائرته الخاصة وتوجيه الحذاء للجميع والكاميرا.

محمد رمضان وعلى غير عادته، رد بطريقة لائقة على الفنان القدير، مؤكدًا أنه يحبه حتى وإن كان يقصده بهذا الحديث، مؤكدًا على حبه واحترامه للفنان وتاريخه، وهو ما دفع فهمي لمعاودة الرد والتأكيد على أنه يحب رمضان لذا حاول لفت انتباهه لبعض الأفعال التي يجب عليه تركها احترامًا لجمهوره.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»