تمديد مهرجان زيتون الجوف الدولي.. وأكثر من 63 ألف زائر

مهرجان زيتون الجوف الدولي
مهرجان زيتون الجوف الدولي - الصورة من واس

سجّل مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته الـ15 بزيارة 63,393 زائر, منذ انطلاقه في الـ3 مارس 2021, والمقام في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا بتنظيم من أمانة منطقة الجوف والغرفة التجارية الصناعية.

تمديد المهرجان

وفي وقت سابق، وجّه الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، بتمديد مهرجان زيتون الجوف الدولي، حتى الخميس المقبل، حسبما أوردت "واس".
وأوضحت اللجنة المنظِّمة لمهرجان زيتون الجوف الدولي أن التمديد يأتي نظراً لما يشهده المهرجان من إقبال كبير من الزوَّار بعد بدء إجازة الربيع.

الجوف وجهة مميزة للسياحة الشتوية

بدوره، بيّن المهندس عاطف الشرعان رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أمين منطقة الجوف، بحسب "واس"، أن غالبية زوار المهرجان من أهالي المنطقة ليسهم بقضاء الإجازة داخل المنطقة، مع تنوع الزوار من مناطق السعودية ودول الخليج، مؤكداً أن المهرجان نجح بتحقيق عائد اقتصادي جيد للمشاركين وصغار المزارعين، كما وفر 250 وظيفة مؤقتة لأبناء المنطقة، ما أسهم في خلق حراك اقتصادي لاستثمار إمكانات المنطقة وثرواتها خاصة أن الجوف إحدى الوجهات المميزة شمال السعودية للسياحة الشتوية، وجاء المهرجان لتفعيل هذا الجانب، بما يضمه من المعارض والفعاليات المتنوعة، إضافة للتوقيت المناسب والأجواء الجاذبة التي أسهمت برفع الإقبال على المهرجان.
تابعي المزيد: فعاليات مميزة تستقطب زوار مهرجان زيتون الجوف

3 معارض وفعاليات للأطفال

ويضم المهرجان 3 معارض رئيسة يأتي في مقدمتها معرض الزيتون الذي يشارك فيه 55 مزارعاً من المنطقة يعرضون فيه إنتاجهم من الزيت والزيتون ومشتقاته, ومعرض القطاعات الحكومية، ومعرض الزيتون بالعالم ، وفيه عدد من الأسواق وهي بوليفارد الزيتون، وسوق الأسر المنتجة، ومنطقة المقاهي ومنطقة المطاعم، إضافة إلى فعاليات للأطفال ومسرح العروض الموسيقية بشكل يومي والفرق الاستعراضية وعروض النافورة الراقصة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".