لم تجد ناشرا في البداية.. رواية تحقق مبيعات خيالية بسبب مواقع التواصل

صورة رواية الأطلس السادس
رواية الأطلس السادس - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة رواية الأطلس السادس
مؤلفة رواية الأطلس السادس - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة المؤلفة أوليفي بليك
المؤلفة الأمريكية أوليفي بليك - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة رواية الأطلس السادس
صورة رواية الأطلس السادس
صورة المؤلفة أوليفي بليك
3 صور

كشفت مؤلفة كيف انتقلت من النشر الذاتي لكتاب، اعتقدت أنه لم يحظ بجاذبية سائدة، إلى أعلى قائمة أفضل البائعين، بعد أن أحب مستخدمو أحد مواقع التواصل الاجتماعي روايتها لدرجة أنها التقطت من قبل الناشرين.

وتقول أوليفي بليك، التي تعيش في كاليفورنيا، إنها لا تزال غير قادرة على فهم نجاح روايتها "الأطلس السادس"، الذي حقق نجاحًا بعد حرب مزايدة بين الناشرين.

وحصدت الرواية الخيالية بسرعة أكثر من 20 مليون مشاهدة بين عشاق الكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي حاليًا على رأس قائمة "الأكثر مبيعًا" في صحيفة صنداي تايمز، بعد أسبوع فقط من نشرها كغلاف في بريطانيا.

وتقول المؤلفة، التي نشرت الكتاب بنفسها قبل عامين، إنها لم تكن لديها أي فكرة عن أن كتابها سيحظى باهتمام جمهور واسع من القراء ولم تفكر حتى في الاقتراب من ناشر.

بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، لم تكن بحاجة إلى ذلك، حيث اقتربت منها سبع دور نشر رائدة لتقديم عرض للكتاب في سبتمبر الماضي، مع دفع مبلغ مكون من ستة أرقام في النهاية بواسطة Pan Macmillan.

ونشرت دار النشر التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها الرواية تحت عنوان "بصمة Tor للخيال والخيال العلمي" في الثالث من مارس، ويُنسب الفضل إلى موقع التواصل الاجتماعي الذي نشرت فيه الرواية في تسليط الضوء على المؤلفين غير المعروفين.

وتعرض الرواية ستة مجموعة من السحرة الطموحين يتنافسون على أماكن في مجتمع لندن السري الذي يحرس معرفة الحضارات القديمة.

ساهمت الكاتبة البالغة من العمر 33 عامًا، في مواقع الخيال العلمي، وكتبت قصصًا جديدة حول شخصيات من كتب أخرى للكتاب، ونشر أيضًا العديد من الروايات الأخرى، والتي تم تجاهلها إلى حد كبير. وأخذت أليكسين اسمها المستعار من اسم عشوائي تم إنشاؤه وأخطأ في تهجئة أوليفيا. لكنها أحببت الصوت Olivie أكثر من ذلك بكثير.

وسرعان ما اجتذبت رواية "الأطلس السادس" الملايين من المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت أوليفي إنها كانت "تجربة غريبة حقًا لم تفهمها تمامًا". الكتاب هو الأول من نوعه في ثلاثية مقصودة مع المجلد التالي، مفارقة الأطلس، المقرر إصداره في أكتوبر المقبل.

وصفت بيلا باغان، مديرة النشر في Tor UK، حبكة "The Atlas Six" بأنها "واحدة من تلك القصص الكلاسيكية حيث يتنافس الناس على مكان وهناك عنصر Lord of the Flies، حيث يشكل الأشخاص تحالفات متغيرة ضد بعضهم البعض".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»