اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تحدد موعد بدء الإلزام بتسوير الأراضي الفضاء على المحاور والشوارع

أمانة جدة
أمانة جدة

تجنبا للجزاءات النظامية، أعلنت أمانة محافظة جدة عن بدء الإلزام بتسوير الأراضي الفضاء على المحاور والشوارع الرئيسة ضمن المرحلة الأولى وذلك بتاريخ 1/7/2022م، داعية ملاك العقارات في المواقع المستهدفة إلى سرعة تسوير أراضيهم خلال المهلة المتبقية تجنبا لتطبيق الجزاءات النظامية.

وبينت الأمانة أن المحاور والشوارع المستهدفة بقرار تسوير الأراضي خلال المرحلة الأولى ستشمل: (طريق الملك عبدالعزيز، الأندلس – طريق الأمير ماجد – طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز – طريق الملك فهد – طريق الملك عبدالله – طريق المدينة – شارع الأمير سلطان – شارع السلام – شارع صاري – شارع فلسطين – شارع حراء).

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، قد أطلقت حملتها التوعوية لتنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء، إذ يستهدف القرار ملَّاكَ الأراضي الفضاء (التجارية) الواقعة على المحاور الرئيسية ذات الكثافة المرورية العالية في المدن الرئيسة (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحاضرة الدمام)، التي ستوضح عبر برنامج (GIS) ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري.

وتأتي الحملة على مرحلتين، حيث تشمل الأولى إعلان المحاور المستهدفة وإطلاق دليل التسوير في الأول من شهر يناير المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية المتمثلة في الرقابة وتطبيق اللائحة ورصد امتثال الملاك اعتبارًا من شهر يوليو 2022، بهدف تحسين المشهد الحضري عبر توحيد مظهر الأراضي الفضاء المحيطة بالمباني، والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي وحمايتها من التعديات وتوضيح حدود الملكية للأرض.

كما نظمت أمانة محافظة جدة يوم أمس ندوة بعنوان (تطوير الرقابة وأثرها في رفع نسبة الامتثال وتحسين جودة الخدمات) والتي تضمنت تقديم ورقتي عمل بمشاركة عدد اثنين من المختصين من جامعة الأعمال والتكنولوجيا والأمانة.

وأدار الندوة الدكتور فيصل المالكي مدير التوعية ومكافحة الفساد في الأمانة، فيما استعرضت الدكتورة هبة جمال، وكيل كلية الإعلان بقسم الطالبات في جامعة الأعمال والتكنولوجيا، والمتخصصة في سلوك المستهلك، عددا من المحاور التي ناقشت فهم احتياجات مستقبل الخدمة، ودور الخصخصة في تحسين الخدمات وزيادة التنافسية، بالإضافة لرضا العميل وجودة الخدمة المقدمة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"