اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئاسة المسجد النبوي تطلق مبادرة بصمة وصول.. وهذه أهدافها

مبادرة بصمة وصول
رئاسة المسجد النبوي تطلق مبادرة (بصمة وصول) - الصورة من موقع الرئاسة الرسمي
مبادرة
تأتي المبادرة للاستفادة من التقنية في تسهيل الوصول للزائرين - الصورة من موقع الرئاسة الرسمي
خدمات المسجد النبوي
بصمة وصول تربط الزوار بمصادر المعلومات والأخبار والخدمات بالمسجد النبوي - الصورة من حساب الرئاسة بتويتر
مبادرة بصمة وصول
مبادرة
خدمات المسجد النبوي
3 صور

بهدف تسهيل وصول قاصدي المسجد النبوي لمصدر المعلومة الصحيحة، أطلق مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، مبادرة ( بصمة وصول ) التي أطلقتها الوكالة المساعدة للاتصال والشؤون الإعلامية.

مواكبة التطور التقني والإعلامي

ويأتي ذلك في إطار مواكبةً للتطور التقني والإعلامي الذي يشهده المسجد النبوي وتفعيله من خلال تمكين زائري المسجد النبوي من الاستفادة من منظومة الخدمات المقدمة فيه وتسهيل الوصول إليها والتعرف عليها من خلال المنصات الإعلامية لوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.

تفعيل الجوانب التقنية في المسجد النبوي

من جانبه، وأوضح الوكيل المساعد للاتصال والشؤون الإعلامية برئاسة المسجد النبوي الدكتور سعد الأسمري، أن الوكالة تحرص من خلال منظومتها الإعلامية على تفعيل الجوانب التقنية وتسخيرها في خدمة زائري مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم والتعاون في ذلك مع الوكالة المساعدة للشؤون التقنية.

تعريف مبادرة ( بصمة وصول )

وأفاد، بأن مبادرة ( بصمة وصول ) هي مبادرة تفاعلية مع زائري المسجد النبوي لتسهيل الوصول السريع عبر ترميز رقمي "باركود" إلى موقع الوكالة الإلكتروني وحساباتها في منصات التواصل الاجتماعي: تويتر، فيسبوك، يوتيوب، سناب شات، إنستقرام، تطبيق زائرون، وتطبيق الحرمين الشريفين.

أهداف مبادرة ( بصمة وصول )

وأشار الأسمري، إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى وصول الزائر بكل سهولة لهذه المنظومة من الأعمال والاستفادة منها إضافة إلى إمكانية إبداء المقترحات والملاحظات وتأكيد وصول الزائر الكريم لمصدر المعلومة الصحيحة.

أهمية التحول الرقمي والتقنية الذكية

من جهته، أكد الرئيس العام لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، على أهمية التحول الرقمي وتسخير التقنية الذكية للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين، مشيراً، إلى أن الرئاسة تواصل تسريع عمليات التحول الرقمي في خدماتها بما يتوائم مع رؤية المملكة 2030 وتنفيذ كافة الطموحات.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"